الجيل الجديد ينضم لحملة المطالبة بالتحقيق في ملف وزير النقل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 7:10 مساءً
الجيل الجديد ينضم لحملة المطالبة بالتحقيق في ملف وزير النقل

أعلن النائب عن حراك الجيل الجديد سركوت شمس الدين، الاحد، انضمامهم لحملة أطلقها ناشطون مدنيون وكتاب للمطالبة بالتحقيق في ملف انتماء وزير النقل بنكين ريكاني على حصة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وذكر شمس الدين في تغريدة على حسابه في تويتر الأحد، (28 تشرين الأول 2018) أنهم “سيعملون مع نشطاء المجتمع المدني في دهوك على قضية الوزير “بنكين ريكاني” وملفه مع حزب البعث”.

واضاف، “سوف نطلب رسميا التحقيق في جميع الوزراء من قبل هيئة النزاهة”.

يذكر أن ستين ناشطا في دهوك وجهوا رسالة موقعة بأسمائهم الثلاثية إلى الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة في العراق واتهموا فيها وزير النقل الجديد، “بنكين ريكاني” بالانتماء الى حزب البعث، وعدم السماح للمدعو بالاستمرار في ذلك المنصب.

واضافوا، ان “الشخص المذكور لديه سجل حافل أيام سلطة حزب البعث والتسبب بإلحاق أضرار باقليم كردستان اثناء حكم النظام السابق، وذكروا أن ريكاني كان يمتلك علاقات تجارية مع عدي صدام حسين، و شغل منصب الامين العام لإتحاد الطلبة وشباب العراق منذ ١٩٩٦ الى سقوط النظام، وطلبوا الهيئة باتخاذ الاجراءات القانونية ضد ريكاني وابعاده من التشكيلة الوزارية.

الجدير بالذكر ان وزير النقل الجديد بنكين ريكاني حاصل على شهادة بكالوريوس علوم رياضيات وإحصاء – جامعة الموصل 1993، وكان وكيلا لوزارة النقل لأكثر من ثماني سنوات ورئيس لجنة الاسكوا (منظمة التجارة والنقل في الشرق الأوسط) ومثل العراق في أغلب اللجان الدولية المعنية بالنقل والطرق كما انه ممثل العراق في الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، وقد صوت مجلس النواب يوم 25 تشرين الاول على منح الثقة لريكاني كوزير للنقل.

كلمات دليلية
رابط مختصر