سائرون: عبد المهدي ضمن ملاحظاتنا في المنهاج الحكومي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 6:31 صباحًا
سائرون: عبد المهدي ضمن ملاحظاتنا في المنهاج الحكومي

أكد النائب عن كتلة سائرون صباح الساعدي، أمس الأربعاء، أن رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي ضمن العديد من نقاط برنامج سائرون في المنهاج الوزاري.
وذكر الساعدي، في موتمر صحفي، عقده في مجلس النواب بمشاركة عدد من نواب الكتلة، أن”سائرون اطلع على المنهاج الوزاري الذي قدمه، رئيس مجلس الوزراء المكلف، عادل عبدالمهدي، ووجده منهاجاً وزارياً يختلف عن المناهج السابقة”.
وأضاف ان”سائرون قدّم منهاجا متكاملا الى رئيس مجلس الوزراء المكلف ووجدنا أن عبدالمهدي ضمن العديد من نقاط برنامجنا في المنهاج الوزاري”، مشيرا الى ان”تطبيق البرامج وتنفيذها سيتم على وفق السقوف الزمنية المحددة”.
بدورها، كشفت النائبة عن تحالف سائرون ماجدة التميمي، عن ملاحظات التحالف على البرنامج الوزاري.
وقالت التميمي في المؤتمر الصحفي إن”ملاحظاتنا تتلخص بترجمة البرنامج في الوزارات التي يجب أن تنظم، وأن تكون هناك سقوف زمنية ومصادر تمويل للعمل بالبرنامج الحكومي”.
وأضافت ان”البرنامج يجب أن ينعكس على المواطن وأن ينتفع الاخير منه”، مؤكدة أهمية أن”يكون هناك تقرير نصف سنوي لبيان نسب إنجاز ما طرح في البرنامج الوزاري لتقييمها من لجنة ستراتيجية”.
بدوره، قال النائب عن تحالف سائرون، أيمن الشمري، ان”رئيس مجلس الوزراء المكلف من خلال المفاوضات السياسية يكون قد حسم التفاوض وأجاد في توسيع قاعدة بيانات الكابينة الوزارية وبالتالي ان الكابينة سوف تظهر مكتملة في الجلسة والكتل السياسية ستصوت لتمرير الكابينة الوزارية والمنهاج الوزاري”.
وبيّن انه”لا نعتقد أن هناك محاولات لعرقلة تشكيل الكابينة لأنّ الكتل السياسية قدمت ما عليها وعادل عبدالمهدي لديه البوابة الإلكترونية ولديه ما يكفي من المستقلين والكفاءات وبالتالي لا يوجد عذر في تقديم كابينة وزارية ناقصة”.
وأشار الى أن”الكابينة الوزارية ستحصل على الاغلبية المطلقة خاصة ان عبدالمهدي حصل على الدعم من البناء والإصلاح”.
وعلق الشمري على انسحاب تحالف القرار، قائلا ان”تحالف القرار جزء من تحالف الإصلاح وهو اعترض على كون المناصب الوزارية الستة ذهبت الى سُنّة البناء وليس الى سُنّة الإصلاح، وبالتالي اعتراضه من أجل وزارات وليس بسبب النظام السياسي أو على أصل وجود عادل عبدالمهدي بقدر اعتراضهم على حصة الوزارات”.
وأضاف ان”من الناحية العددية القرار لن يؤثر على عملية التصويت في المضي بالكابينة الوزارية”وأضاف ان”الكثير من الاسماء التي أعلنت في الإعلام غير موجودة في الكابينة الوزارية لعادل عبدالمهدي”.

رابط مختصر