يونامي تعرب عن خيبة أملها بعد إعلان حكومة عبد المهدي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 3:52 مساءً
يونامي تعرب عن خيبة أملها بعد إعلان حكومة عبد المهدي

أعرب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق، يان كوبيش، الخميس، عن قلقه العميق ازاء عدم وجود أي تمثيل للنساء بين الوزراء ضمن تشكيلة رئيس الحكومة الجديد عادل عبد المهدي، حتى الان.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” في بيان لها، اليوم، 25 تشرين الأول 20187، إن كوبيش، رحب بالتشكيل الجزئي لحكومة عادل عبد المهدي، وأعرب عن أمله باكتمال الكابينة الوزارية في أقرب وقت ممكن، مبينا أن “الحكومة الجديدة ينبغي ان تعمل بجد لتلبية تطلعات الشعب العراقي وتطلعاته، وفي توطيد الامن والقانون والنظام وفي تقديم الخدمات العامة وتجديد اقتصاد البلد من أجل ايجاد فرص عمل للشباب المتزايد من الشباب”.

وأكدت أن “ممثل الأمين العام للأمم المتحدة أبدى شعورا بالاحباط إزاء الافتقار الى تمثيل النساء حتى الان في مجلس الوزراء الجديد”، مؤكدا ان “هناك شخصيات نسوية ممتازة ومؤهلات لخوض الحياة السياسية وتولي المناصب المهنية وتجاهل امكاناتهم هو تفويت للفرص الهامة في العراق “.

جدير بالذكر ان الكابينة الوزارية لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، والتي تم التصويت عليها خلال جلسة مجلس النواب مساء أمس، وتضمنت 14 وزيرا خلت من النساء في تمثيلها.

رابط مختصر