عبد المهدي أدى اليمين الدستوري رئيسا لحكومة “غير مكتملة”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 3:33 مساءً
عبد المهدي أدى اليمين الدستوري رئيسا لحكومة “غير مكتملة”

أدى رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بعد منتصف ليل أمس الأربعاء، اليمين الدستورية داخل مجلس النواب رئيسا للحكومة الجديدة التي تضم 14 وزيرا بعد منحهم الثقة بغالبية عدد أصوات أعضاء البرلمان.
ورفع البرلمان بعد أداء عبد المهدي اليميم الدستورية أمس، 24 تشرين الأول 2018، جلسته إلى السادس من شهر تشرين الثاني المقبل للتصويت على منح الثقة للمرشحين لثمانية حقائب وزارية متبقية.

والوزراء الذين تم التصويت على منحهم الثقة هم، ثامر الغضبان وزيرا للنفط، وفؤاد حسين وزيرا للمالية، ونعيم الربيعي وزيرا للاتصالات، وبنكين ريكاني وزيرا للإعمار والإسكان، ومحمد علي الحكيم وزيرا للخارجية، وصالح حسين وزيرا للزراعة، وأحمد رياض وزيرا للشباب والرياضة، وعلاء العلوان وزيرا للصحة والبيئة، وصالح الجبوري وزيرا للصناعة، ولؤي الخطيب وزيرا للكهرباء، وعبد الله لعيبي وزيرا للنقل، ومحمد هاشم وزيرا للتجارة، وباسم الربيعي وزيرا للعمل، وجمال العادلي وزيرا للموارد المائية.

وبحسب مصادر مطلعة فقد جاء اختيار عبد المهدي، لتشكيل الحكومة الجديدة بناء على توافق بين الكتل الفائزة في الانتخابات التي جرت في 12 أيار الماضي.

جدير بالذكر ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، اجتمع قبل التصويت على كابينته الوزارية بممثلين عن تحالف الإصلاح، ثم عرض بعد ذلك أسماء الوزراء الـ 14 على التصويت في القاعة وفق ترتيب محدد ضمن مرور نسبة نصف+1 لتنسحب بعد ذلك مكونات تحالف الإصلاح وعلى رأسهم تحالف “سائرون”.

كلمات دليلية
رابط مختصر