“تحالف شركات”يقدِّم عرضاً لمعالجة ماء البصرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 2:46 مساءً
“تحالف شركات”يقدِّم عرضاً لمعالجة ماء البصرة

بحثت وزيرة الإعمار والإسكان آن نافع أوسي، مع وفد من تحالف شركات (هانوا الكورية، وبوخمسين الكويتية، وآكوا سويس) الحلول الخاصة بمعالجة ملوحة وشح المياه في البصرة، فيما تم الاتفاق على تقديم عرض فني من تحالف الشركات يتضمن حلولاً سريعة لتحسين نوعية وكمية مياه الشرب بالمحافظة.
وقالت أوسي في بيان تلقته (المدى) إنه”تم أثناء اللقاء التباحث حول ازمة مياه الشرب في محافظة البصرة ووضع الحلول المناسبة لها بما يضمن إيصال المياه الصالحة للشرب إلى جميع المواطنين في المحافظة”، مشيرة إلى”استعداد الوزارة لدعم الشركات المتخصصة والرصينة للعمل في العراق”.
وأكدت الوزيرة أن”الوزارة تعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمعالجة مشكلة شح وملوحة المياه في المحافظة، التي تتضمن (حلولا آنية، وبعيدة المدى)”، مبينة أن”الحلول الخاصة بالمدى البعيد ستعمل على معالجة مشكلة الماء لبقية مناطق المحافظة بصورة نهائية”.
وجرى أثناء الاجتماع، بحسب البيان،”طرح ومناقشة عدد من الرؤى والافكار من قبل تحالف الشركات والاتفاق على قيام تحالف الشركات بتقديم (عرض فني) خلال شهر من تاريخ الاجتماع يتضمن مقترحات من الحلول السريعة التي من شأنها توفير وتحسين نوعية مياه الشرب وكميتها في المحافظة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر