القضاء يرد على حزب الفضيلة بشأن اعتراضه على مشروع الزواج الالكتروني

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 2:33 مساءً
القضاء يرد على حزب الفضيلة بشأن اعتراضه على مشروع الزواج الالكتروني

أصدر مجلس القضاء الاعلى، الاربعاء، توضيحا بشأن اعتراض حزب الفضيلة على مشروع عقد الزواج الالكتروني.

وقال المتحدث الرسمي، باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان اليوم، 24 تشرين الأول 2018،ان “مشروع عقد الزواج الالكتروني الذي سينطلق قريبا غايته اكمال الاجراءات الورقية التي تسبق عقد الزواج الشرعي امام القاضي المختص”.

وأوضح ان “العقد سيكون عبر سحب استمارة مخصصه لهذا الغرض من الموقع الالكتروني لمجلس القضاء الاعلى واملائها بالمعلومات المطلوبة من العاقدين وارفاق بياناتهم الشخصية التي تتضمن اهليتهم للزواج وارسالها الى المحكمة المختصة”، مبينا ان “المحكمة تقوم بمفاتحة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ودوائر اخرى لأكمال المعاملة والاجراءات المطلوبة لعقد الزواج”.

واشار بيرقدار، الى ان “الهدف من هذا المشروع هو تخفيف الزخم الحاصل على المحاكم وتقليل الروتين الاداري على المواطنين وبعد اكمال كافة الاجراءات الورقية لعقد الزواج يتم تحديد موعد لحضور الزوجين امام القاضي المختص لترديد الصيغة الشرعية لعقد الزواج امام القاضي ويرسل هذا الموعد الكترونيا ايضا الى الزوجين”.

وختم بالقول إن “سبب الايضاح هو لما نشر في بعض الصحف والوكالات خبر بعنوان (كتلة الفضيلة تعترض على مشروع عقد الزواج الالكتروني) لتضمنه مخالفات قانونية حسب ماجاء في الخبر”.

كلمات دليلية
رابط مختصر