تفاصيل جديدة حول مقتل خاشقجي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 9:08 صباحًا
تفاصيل جديدة حول مقتل خاشقجي

ذكر تقرير لوكالة “رويترز” ان المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سعود القحطاني، هو الذي أدار عملية قتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، من خلال إعطاء أوامره عبر تطبيق ” سكايب”.

وأضاف التقرير الذي نشر امس الاثنين، 22 تشرين الأول 2018، ان القحطاني أشرف على عملية قتل خاشقجي من خلال “سكايب” حيث تغيرت سيرته الذاتية على “تويتر” في الأيام الأخيرة من مستشار ملكي إلى رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، وهو الدور الذي كان يشغله من قبل.

ونقلت الوكالة عن مسؤول سعودي كبير، قوله إن “القحطاني كان معتقلا بعد إقالته بمرسوم ملكي، لكنه استمر في التغريد بعد ذلك”.

وبحسب مصدر عربي رفيع المستوى، فقد تم بث مكالمة للقحطاني إلى غرفة القنصل السعودي عبر برنامج سكايب، حيث بدأ يلقي الشتائم على جمال خاشقجي عبر الهاتف، فيما رد خاشقجي على إهانات القحطاني بنفسه.

ونقل مصدر استخبارات تركي أنه في لحظة ما من النقاش، أمر القحطاني رجاله بالتخلص من خاشقجي، وقال القحطاني “أعطني رأس هذا الكلب”، حسب تعبيره.

وأوضح المصدران العربي والاستخباراتي التركي، ان الصوت الخاص بمكالمة سكايب أصبح الآن في حوزة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث تشير مصادر إلى ان الأخير يرفض الإفراج عنها للأمريكيين.

وكان 3 أصدقاء على الأقل من خاشقجي، أكدوا في وقت سابق، انه في الأشهر التي تلت انتقال الصحفي جمال خاشقجي إلى واشنطن، قبل عام من الآن، تلقى عدة مكالمات هاتفية من سعود القحطاني، يحثه على العودة إلى السعودية، وقالوا إن خاشقجي قد رفض خوفا من الانتقام.

وبين أصقاء خاشقجي، ان القحطاني حاول طمأنة خاشقجي، بأنه لا يزال يحظى باحترام كبير، وعرض على الصحفي وظيفة مستشار في البلاط الملكي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أفاد أمس الاثنين، انه غير راض بما سمعه من السعودية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، لكنه لا يريد أن يخسر استثمارات من الرياض.

رابط مختصر