العدالة والتنمية: مقتل خاشقجي جريمة قتل معقدة تم التخطيط لها بوحشية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 9:03 صباحًا
العدالة والتنمية: مقتل خاشقجي جريمة قتل معقدة تم التخطيط لها بوحشية

اعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عمر جليك، الاثنين، ان مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي جريمة قتل معقدة “تم التخطيط لها بوحشية”و “سيحاسب المسؤولون عنها”.

وقال جليك في تصريح صحفي بالعاصمة انقرة اليوم (22 تشرين الاول 2018)، إن “جريمة قتل خاشقجي معقدة للغاية والفاعلون بذلوا مجهودا كبيرا لطمس آثار جريمتهم”.

واضاف، إن “المزاعم عن حدوث مفاوضات بين تركيا والسعودية في إطار التحقيق في مقتل خاشقجي غير أخلاقية”، مضيفا أن “الوصول إلى حقيقة القضية مسؤولية تركيا”.

ولفت جليك إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيعلن تفاصيل الحادثة (من المرتقب أن يتحدث غدا حول القضية).

وكان خاشقجي قد اختفى في الثاني من تشرين الأول الجاري بعد دخوله القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية، وبعد أسابيع من نفي معرفة مصيره، قال مسؤولون سعوديون إن الصحفي البارز قتل في عملية سارت على نحو خاطئ دون ان توضح مكان جثمان خاشقجي.

وقد شككت وسائل إعلام غربية، في الرواية الرسمية السعودية، واعتبرت أنها “تثير الشكوك الفورية”، خاصة أنه أول إقرار للرياض بمقتل خاشقجي، جاء بعد صمت استمر 18 يوما.

وقبل أيام، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصدر تركي رفيع، أن خاشقجي قتل بعد ساعتين من دخوله القنصلية، وأنه تم تقطيع جسده بمنشار، على طريقة فيلم “الخيال الرخيص” الأمريكي الشهير، وهي الرواية التي تداولتها عدد من الصحف الغربية والتركية منذ اختفاء الصحفي السعودي.

وقال المصدر، إن مسؤولين كبار في الأمن التركي، خلصوا إلى أن خاشقجي تم اغتياله داخل القنصلية، بناءً على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي.

رابط مختصر