العبادي يوجه الوزراء الحاليين بتسليم حقائبهم كاملة للحكومة المقبلة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:52 صباحًا
العبادي يوجه الوزراء الحاليين بتسليم حقائبهم كاملة للحكومة المقبلة

أكد رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، انه وجه جميع الوزراء الحاليين بتسليم حقائبهم كاملة للحكومة المقبلة، مبينا التزام حكومته بتقديم الموازنة المالية للعام المقبل إلى البرلمان قبل انتهاء عمرها.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أمس الثلاثاء، 16 تشرين الأول 2018، إن الحكومة الحالية تواصل كامل صلاحياتها الدستورية في الوقت الحالي لمواجهة الإرهاب، مضيفا أن “من واجب الحكومة تقديم الموازنة بموعدها المحدد إلى البرلمان وهذا ما حصل، باعتماد 56 دولارا، لسعر البرميل الواحد”.

وبين العبادي أنه “وجه جميع الوزراء الحاليين ضمن حكومته بتسليم حقائبهم الوزارية بشكل كامل للحكومة الجديدة”.

كما أوضح أن الحكومة تواصل عملها بكامل صلاحياتها الدستورية والقانونية في حفظ الامن ومواجهة الجريمة المنظّمة ومايرتبط بها من جماعات اخرى من بقايا داعش والعمل على منعها من العودة مجددا.

وأضاف بالقول ” نتطلع خلال الايام المقبلة لان تكون هناك انتقالة من الحكومة الحالية الى الحكومة الجديدة، وواجبنا تجاه الحكومة الجديدة هو تقديم الاولويات للوزراء كي لا يتعطل عملهم”.

وأشار إلى ان “مجلس الوزراء ناقش موازنة عام 2019 وسيرفعها الى مجلس النواب لمناقشتها، ومن حق الحكومة القادمة مناقشتها مع مجلس النواب ونأمل ان يكون هناك التزام بإقرارها في وقتها المحدد”.

جدير بالذكر ان مجلس الوزراء عقد مساء أمس الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حيث ناقش مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019 وتم عرض المشاريع والتخصيصات المالية للوزارات وجرى بحثها تفصيليا والتصويت عليها.

كلمات دليلية
رابط مختصر