الرئيسية / كردستان / كتلة الجيل الجديد البرلمانية: الهجرة الجماعية مؤشر على اليأس من الوضع السياسي

كتلة الجيل الجديد البرلمانية: الهجرة الجماعية مؤشر على اليأس من الوضع السياسي

أعلنت كتلة حراك الجيل الجديد في مجلس النواب، الجمعة، الحداد والمواساة بسبب الحادث المأساوي الذي وقع في بحر ايجة إثر غرق سفينة للمهاجرين راح ضحيته 35 مواطنا من اقليم كردستان.

وقالت الكتلة في بيان لها، اليوم، 12 تشرين الأول 2018، “نعلن الحداد والمواساة بسبب الحادث المأساوي الذي وقع في بحر ايجة اثر غرق سفينة للمهاجرين وراح ضحيته عدد من المهاجرين، بينهم 35 مواطنا من اقليم كردستان وينتمي 15 منهم الى محافظة دهوك ونشارك عوائلهم الحزن والأسى”.

وأضافت أن ” هجرة هؤلاء المواطنين تؤشر الى مخاطر جسيمة تعصف بالمجتمع وهي علامة على يأس الناس من السلطة الفاشلة للحزبين الكرديين التي اخفقت في تأمين حياة كريمة للمواطنين”.

وأشارت إلى انه كان من بين الضحايا أحد منتسبي قوات البشمركة، حيث دافع بدمه عن أمن اقليم كردستان ضد هجوم داعش خلال أربع سنوات ماضية، لكن السلطات لم تؤمن له حياة تليق به وتحفزه على البقاء في البلد.

وطالبت الخارجية العراقية بالعمل مع جهات ذات العلاقة في تركيا للعثور على جثث الضحايا واعادتهم الى العراق وبذل مزيد من الجهود للحيلولة دون المتاجرة بحياة المهاجرين في الحدود المائية التركية في المستقبل.

شاهد أيضاً

خلاف الحزبين الكرديين على الاستحقاقات بحكومة عبد المهدي عطل تشكيل حكومة كردستان

اكد مصدر قيادي كردي، ان خلاف الحزبين الكرديين على الاستحقاقات بحكومة عبد المهدي عطل تشكيل …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: