الرئيسية / أخبار الرياضة / ركلة جزاء تُنقذ فرنسا.. و”إسبانيا إنريكي” تواصل الإبهار

ركلة جزاء تُنقذ فرنسا.. و”إسبانيا إنريكي” تواصل الإبهار

نجا منتخب فرنسا لكرة القدم بطل النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم من الهزيمة، وانتزع تعادلاً قاتلاً من ضيفه الآيسلندي بهدفين لمثلهما، في المباراة الودية التي أقيمت مساء الخميس.
تقدم الآيسلنديون بهدفين أحرزهما بيركير بيارناسون وكاري آرناسون، في الدقيقتين الـ30 و58، في حين قلص الفرنسيون الفارق بهدف سجله هولمر أويرن خطأً بمرمى فريقه، في الدقيقة الـ86.

وفي الدقيقة الـ90، سجّل أبطال العالم هدف التعديل عن طريق نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء في شباك المنافس.

وفي مباراة ودية ثانية، حققت إسبانيا فوزاً ساحقاً على مضيفتها ويلز بأربعة أهداف مقابل هدف، ليستمر “الماتادور” في نتائجه الإيجابية منذ تعيين لويس إنريكي مدرباً جديداً.
افتتح باكو ألكاسير أهداف إسبانيا في الدقيقة الثامنة، ثم ضاعف سيرجيو راموس النتيجة بالدقيقة الـ19، وعاد المتألق ألكاسير ليسجل في الدقيقة الـ29 لينتهي الشوط الأول بثلاثية لـ “لافوريا لاروخا”.

وأضاف المدافع مارك بارترا هدفاً رابعاً للإسبان في الدقيقة الـ74، في حين سجّل سام فوكس هدف حفظ ماء الوجه قبل دقيقة من صافرة نهاية المباراة التي غاب عنها غاريث بيل لعدم جاهزيته.

 

أما على صعيد دوري الأمم الأوروبية، عزز منتخب البرتغال صدارته للمجموعة الثالثة بالمستوى الأول؛ بفوزه المثير على مضيفه المنتخب البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

تقدّمت بولندا في بادئ الأمر عبر كريستوف بيانيك بالدقيقة الـ18، قبل أن تسجّل البرتغال 3 أهداف حملت توقيع أندريه سيلفا والبولندي كاميل جليك (خطأً بمرمى فريقه) وبرناردو سيلفا، في الدقائق الـ31 و43 و52، ثم قلّص ياكوب بلاشتشيكوفسكي الفارق بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ77.

بهذا الانتصار، رفعت البرتغال الملقبة بـ “برازيل أوروبا” رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطة واحدة لكل من بولندا وإيطاليا، لتقترب خطوة كبيرة من التأهّل إلى الدور النهائي.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأسود تسود دائماً”.. شعار حافلة المنتخب الوطني في كأس آسيا

مع بقاء أقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، التي تعتبر ...

%d مدونون معجبون بهذه: