الهايس يعلن ترشيحه لوزارتين ويعتبر احداهما الأقرب لاهتماماته

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 9:40 صباحًا
الهايس يعلن ترشيحه لوزارتين ويعتبر احداهما الأقرب لاهتماماته

اعلن القيادي السابق في صحوة الأنباروالشخصية العشائرية حميد الهايس، الخميس، ترشحه لوزارتي الثقافة والعمل والشؤون الاجتماعية، معتبرا ان الثقافة هو الاقرب الى اهتمامته.

وذكر الهايس في لقاء تلفزيوني تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، انه ” اقرب الى وزارتين، هما وزارة الثقافة ووزارة العمل الشؤون الاجتماعية.

وفي رده على سؤال حول علاقته بالثقافة لانه شخصية قاتل داعش ويمكنه الترشح لوزارة الدفاع او الداخلية ، قال الهايس انه يعتبر نفسه شخصا مثقفا ويعرف كل شيء وهو مستعد للامتحان ولان الثقافة اقرب اليه فكريا لان لديه انفتاحا للامور الثقافية وغيرها الذي يتحسس منها كثيرون”، حسب تعبيره.

واضاف الهايس متسائلا، هل وزير الثقافة الحالي مثقف؟ وما هو ثقافته؟ وهل نشط الفن والمسرح في زمانه او اسس شيئا مستقلا لوزارة الثقافة، ام نظم مؤتمرات ثقافية على مستوى الوطن العربي والعالم في العراق.

وحول خططه لتطوير الواقع الثقافي في حال ترشحه للوزارة اوضح الهايس، ان “كل شيء سيأتي في وقته، وانه سيعمل نشاطا للعمل الفني كي يكون للفنان قيمته واحترامه على غرار مصر”.

وقال، “عندما يدخل الفنان المصري الى قهوة المنشاوي او ماشابهها يقوم المواطنون احتراما له، وساجعل للاعلام قيمة على الرغم من ان هذا ليس من مسؤوليتي، واجعل للفنان احتراما واطور المسرح الفن وهناك اشياء كثيرة في عقلي لن ابوح بها”.

كلمات دليلية
رابط مختصر