الرئيسية / أخبار العالم / ترامب بعد استقالة هيلي: ليت بإمكاني تعيين ايفانكا لانها ستكون رائعة في المنصب

ترامب بعد استقالة هيلي: ليت بإمكاني تعيين ايفانكا لانها ستكون رائعة في المنصب

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن “حسرته” لعدم إمكانية تعيين ابنته، إيفانكا، مندوبة أمريكية لدى الأمم المتحدة، خلفا لنيكي هيلي المستقيلة.

وقال ترامب بمؤتمر صحفي في البيت الأبيض، مساء أمس الثلاثاء، 9 تشرين الأول 2018، إن “إيفانكا كان يمكن أن تكون مندوبة غاية في الروعة لدى المنظمة الدولية، لكنه لا يستطيع تعيينها كي لا يتهمونه بالمحسوبية”، وفق ما نقلته “رويترز”.

وأضاف ترامب، أن “نيكي هيلي التي استقالت من منصبها، ستساعده في اختيار مندوب دائم جديد لواشنطن لدى الأمم المتحدة، على أن يطرح تشريحه لاحقا أمام مجلس الشيوخ للمصادقة”.

وأشار إلى انه سيدرس ترشيح دينا باول، مستشارته السابقة في الإدارة الأمريكية، لهذا المنصب في وقت لاحق.

وكانت التكهنات قد زادت بأن إيفانكا ترامب، ستتولى المنصب بعد أن أشادت هيلي بها وبزوجها جاريد كوشنر، عندما كانت تناقش استقالتها في المكتب البيضاوي يوم الثلاثاء، لكن ترامب أبلغ الصحفيين في البيت الأبيض بأنه رغم أن إيفانكا ستكون رائعة في المنصب فإنه سيواجه اتهامات بالمحسوبية إذا اختارها.

وتعد إيفانكا ترامب مستشارة لأبيها، وبعد تولي والدها رئاسة الولايات المتحدة، تخلت عن إطلاق ملابس تحمل علامتها التجارية الشخصية ورافقته في عدد من الزيارات التي قام بها لدول العالم من بينها زيارته إلى السعودية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: