الرئيسية / أخبار متنوعة / الحكومة البريطانية تعين وزيرة لمكافحة الانتحار

الحكومة البريطانية تعين وزيرة لمكافحة الانتحار

عينت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عضوة في البرلمان بمنصب وزيرة لمكافحة الانتحار، بالتزامن مع استضافة لندن لأول قمة عالمية للصحة النفسية.

ونقلت شبكة “بي بي سي” البريطانية عن ماي، قولها في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، 10 تشرين الأول 2018، إن تعيين الوزيرة “جاكي دويل برايس” لهذا الدور الجديد سيساعد في التعامل مع قضية الانتحار، حيث يقتل سنويا 4500 أنفسهم.

وأضافت أن الخطوة تأتي في وقت يجتمع وزراء ومسؤولون من أكثر من 50 بلدا في لندن للمشاركة في القمة العالمية للصحة النفسية، حيث تعهدت الحكومة البريطانية في وقت سابق، بتقديم مزيد من الدعم في المدارس، وتوفير فرق دعم خاصة للصحة النفسية، والمساعدة في قياس مستويات صحة الطلاب، من بينهم رفاهيتهم النفسية.

كما تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية بتقديم 1,8 مليون جنيه إسترليني لمنظمة “السامريون” المعنية بخدمات الصحة النفسية، لمساعدتها في مواصلة تقديم خدماتها المجانية عبر الهاتف لأربع سنوات قادمة.

جدير بالذكر ان “دويل برايس” التي عينت وزيرة للصحة النفسية ومكافحة التمييز والانتحار الجديدة، هي عضوة في البرلمان منذ عام 2010، وسيشمل دور برايس التأكد من وجود خطط فعالة في أنحاء مناطق إنكلترا الأربعة لمواجهة الانتحار وبحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا لتحديد أولئك المعرضين لمخاطره.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أورهان باموق يتتبع خطوات السيدة ذات الشعر الأحمر في أحدث رواياته

ترجمة أحمد الزبيدي صدرت مؤخراً رواية جديدة للكاتب التركي أورهان باموق، الذي يبلغ من العمر ...

%d مدونون معجبون بهذه: