الرئيسية / أخبار العراق / أول تعليق لواشنطن على تكليف عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة

أول تعليق لواشنطن على تكليف عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة

علق الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، على تكليف القيادي السابق في المجلس الإسلامي الأعلى عادل عبد المهدي، بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا له النجاح بتشكيل الحكومة، كما هنأت واشنطن من جانبها بتكليف عبد المهدي برئاسة الوزراء.

وقال الخزعلي، في تغريدة على “تويتر” أمس الثلاثاء، 2 تشرين الأول، إن “سرعة اعلان مرشح رئاسة الوزراء بين الأطراف المعنية دليل صحة وعلامة إيجابية، نبارك للرئيس المكلف عادل عبد المهدي، ونتمنى له النجاح بتشكيل حكومته”، مشددا على ضرورة ان “تتشكل الحكومة على أسس تختلف عن الأسس التي اعتمدت في تشكيل الحكومات السابقة كما اوصت المرجعية بذلك وكما هو الصحيح ان يكون كذلك”.

كما هنأ السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، عبد المهدي بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، حيث كتب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ” كل التهاني والأمنيات بالنجاح للسيد عادل عبد المهدي الذي بدأ بتشكيل الحكومة الجديدة في العراق”، مؤكدا ان “الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل مع رئيس الوزراء الجديد للعراق وتساعد حكومته في تلبية احتياجات وتطلعات الشعب العراقي”.

من جانبه هنأ مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك، عبد المهدي، حيث قال في تغريدة له، “نتمنى للدكتور عادل عبد المهدي النجاح في تشكيل حكومة وطنية قوية على الجدول الزمني الدستوري”.

أما القيادي في جماعة الحوثي في اليمن، محمد علي الحوثي، فقد كتب مغردا ” نهنئ الشعب العراقي على قوة إرادته رغم تآمر أمريكا والسعودية والدول الأخرى لثني القوى الوطنية عن اختيار من يقود البلد العزيز، و بتغليب مصلحة البلد أكمل العراقيون اليوم مسارهم الديمقراطي وحققوا اكتمال العرس باختيار رئيس للبلد ورئيس للحكومة فتهانينا لهما بتحمل المسؤولية نحو النجاح”.

وكان النائب السابق عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري، علق على جلسة البرلمان لانتخاب رئيس الجمهورية، قائلا إن “فوز برهم صالح برئاسة الجمهورية وقبله فوز محمد الحلبوسي برئاسة البرلمان اظهر ان ايران صاحبة النفوذ الاكبر بالعراق ونجحت بالحاق الهزيمة بكل منافسيها وخصومها مهما انفقوا من مال عربا كانوا ام اعاجم”.

وأضاف في تغريدة أخرى أرفقها بصورتين لرئيس النظام السابق، صدام حسين، ورئيس الجمهورية المنتخب برهم صالح، أنه “بعد فوز مرشحها محمد الحلبوسي برئاسة البرلمان ايران تحقق نصرا آخر بفوز مرشح حليفها التاريخي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح بالمنصب الذي كان يشغله عدوها اللدود صدام حسين”.

وكان رئيس الجمهورية المنتخب، برهم صالح، قد كلف مساء الثلاثاء، القيادي السابق بالمجلس الأعلى، عادل عبد المهدي، بتشكيل الحكومة الجديدة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقرار الأمن ينعش آمال المحافظات العراقية بفتح الطرق … بغداد ــ أكثم سيف الدين

اعتبرت أوساط سياسية وشعبية في محافظات العراق أن قيام رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، بدعم ...

%d مدونون معجبون بهذه: