العراق يستورد منتجات إيرانيّة بـ 4 مليارات دولار خلال 6 أشهر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 2:42 صباحًا
العراق يستورد منتجات إيرانيّة بـ 4 مليارات دولار خلال 6 أشهر

ترجمة/ المدى

كشف رئيس غرفة التجارة العراقية – الإيرانية المشتركة يحيى الإسحاق، عن تجاوز قيمة البضائع الإيرانية المصدرة الى العراق خلال ستة أشهر 4 مليارات دولار وهذا يعني نمو بمعدل 31% بحجم الصادرات مقارنة بالفترة نفسها للعام الماضي.
وأوضح الاسحاق، خلال مؤتمر للغرفة التجارية العراقية الإيرانية أن قيمة الصادرات وصلت الى 4.165 مليار دولار من البضائع خلال الستة أشهر الاولى من السنة الإيرانية التي تبدأ في 21 آذار في حين بلغت قيمة البضائع المصدرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي بحدود 3.1 مليار دولار.
وأشار المسؤول الإيراني الى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجال المشاريع المشتركة هي في الواقع أهم من الصادرات، مؤكداً أن الوضع الراهن يشهد تطورا ملحوظا في العلاقات الثنائية المتعلقة بالمشاريع المشتركة.
وتم عقد اجتماع غرفة التجارة المشتركة بحضور رئيس اتحاد غرفة تجارة العراق جعفر الرسول الحمداني ورئيس غرفة تجارة إيران العراق المشتركة فاضل الحمداني.
ووفقاً لإحصائيات نشرتها منظمة تطوير التجارة الإيرانية، فإن معدل التبادل التجاري بين البلدين وصل الى 6.502 مليار دولار خلال العام الماضي كان منها 77 مليون دولار صادرات عراقية لإيران والمبلغ المتبقي يمثل حجم الصادرات الإيرانية للعراق.
اشتملت البضائع الإيرانية المصدّرة للعراق على قطع غيار سيارات ومحركات توربونية ومواد غذائية مختلفة ومعدات منزلية مع أجهزة تبريد هواء ومنتجات بلاستيكية مختلفة.

 عن: موقع أذر نيوز الاخباري

كلمات دليلية
رابط مختصر