نائب رئيس مجلس النواب: توصيات بسحب يد وزراء واقالة قائد عمليات البصرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:41 صباحًا
نائب رئيس مجلس النواب: توصيات بسحب يد وزراء واقالة قائد عمليات البصرة

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاربعاء، عرض توصيات بشان ازمة البصرة في جلسة البرلمان ليوم غد منها سحب يد عدد من الوزراء واقالة قائد عمليات المحافظة.

وقال بيان للمكتب الاعلامي للكعبي اليوم (26 ايلول 2018)، ان “الاجتماع الذي عقد برئاسته اليوم بخصوص ازمة محافظة البصرة انتهى بعدد من التوصيات منها سحب يد عدد من الوزراء المعنيين فضلا عن اقالة قائد عمليات المحافظة”.

واضاف البيان، ان “ذلك جاء خلال ترأس النائب الأول لرئيس المجلس اليوم اجتماعا مع السادة اعضاء مجلس النواب من محافظة البصرة بحضور محافظها ورئيس وعدد من اعضاء مجلسها”.

وتابع، ان “الكعبي اوعز بتشكيل لجنة نيابية تضم السادة اعضاء مجلس النواب وممن يرغب بالانضمام اليها من السيدات والسادة النواب مهمتها متابعة تنفيذ التوصيات المزمع التصويت عليها خلال جلسة يوم غد، مؤكدا ان اللجنة تضطلع بمتابعة الزام المؤسسات الحكومية بمعالجة ازمة المحافظة”.

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد اكد خلال زيارته للبصرة الاسبوع الماضي، ان “البرلمان لن يدخر جهدا من أجل البصرة وإيجاد حلول سريعة وناجعة لتحسين أوضاع المحافظة التي كانت وما زالت تقدم الكثير للعراق فهي رئة العراق الاقتصادية وقدمت الكثير والشهداء والتضحيات”.

رابط مختصر