اتهامات لإيران بتصفية قيادات في جهاز «مكافحة الإرهاب» في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:42 صباحًا
اتهامات لإيران بتصفية قيادات في جهاز «مكافحة الإرهاب» في العراق

بغداد ـ «القدس العربي»: أثارت وفاة خمسة من قادة جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الذي أسسته ودرّبته القوات الأمريكية، تساؤلات وعلامات استفهام عن السبب الحقيقي وراء هذه الحوادث، فيما إذا كانت حوادث عرضية طبيعية أو تقف وراءها أيادٍ خفية.
العقيد في الجيش السابق، أحمد الدليمي، قال لـ«القدس العربي»: «لا أشك أن أذرع إيران في العراق المُمَثَّلة بالميليشيات تحاول إضعاف أي جهة عسكرية لا تدين بالولاء المطلق لنظام الملالي، وأخطر جهة على هذه الميليشيات هي جهاز مكافحة الإرهاب المُدرّب والمُجهّز أمريكياً والذي لا يدين بالولاء لأي جهة سياسية».
أما السياسي العراقي الشيعي إياد جمال الدين، فأكد على حسابه في «تويتر»: أن «إيران وبواسطة جواسيسها وميليشياتها بدأت بحملة اغتيالات منظّمة لضبّاط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق».
وأضاف «هذا ما يُقلق إيران، خصوصاً أنّ أكثر ضبّاط الجهاز شيعة غير تابعين لإيران أو السيستاني، وإنما هم عراقيون وطنيون».
في المقابل، اعتبر المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب أن «الأنباء التي تتحدث عن وفاة ضباط في جهاز مكافحة الإرهاب بطرق غامضة هي مجرد إشاعات كاذبة يراد منها التأثير على نفسية مقاتلي الجهاز، وبث رسائل مأسوية إلى الشعب العراقي بعد الانتصارات التي حققها جهاز مكافحة الإرهاب ضد تنظيم داعش الإرهابي».

كلمات دليلية
رابط مختصر