أخبار عاجلة
الرئيسية / كردستان / المرشح الرئاسي فؤاد حسين: زوجتي هولندية مسيحية وليست يهودية

المرشح الرئاسي فؤاد حسين: زوجتي هولندية مسيحية وليست يهودية

رد مشرح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين على اتهامات أحد افراد عائلة طالباني لزوجته بانتمائها إلى الطائفة اليهودية قائلاً “من كان بيته من زجاج عليه أن لا يرمي الحجر على بيوت الآخرين”.
وقال حسين بعد وصوله الى بغداد، اليوم الثلاثاء 25 ايلول 2018، خلال مؤتمر صحفي أن زوجته مسيحية هولندية ومن عائلة أوروبية مشهورة وناشطة في مجال التربية وليست يهودية كما اشاعه أحد افراد عائلة طالباني”.
تصريحات حسين جاءت ردا على تغريدة لـ “هيوا جنكي طالباني” ابن شقيق الرئيس الراحل جلال طالباني، والتي ذكر فيها أن زوجة مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب الرئاسة، فؤاد حسين، يهودية وتساءل عن مدى قبول العراقيين بأن تكون السيدة الأولى لبلدهم يهودية.
وذكر فؤاد حسین، ان زوجته تنتمي إلى عائلة “مونتيسوري” الهولندية ويشتهر أفرادها بالنشاطات في مجال التربية والتعليم. وأضاف حسين، أنه “يمتلك اسراراً، ومن كان بيته من زجاج ينبغي ان لا يرمي الحجر على الاخرين”.
وكان مستشار زعيم الحزب الديمقراطي، ورئيس قائمة الحزب لانتخابات برلمان كردستان، هيمن هورامي، قال في كلمة له ضمن الحملة الانتخابية لحزبه في قضاء دربندخان، أمس الاثنين، ان” الديمقراطي قدم مرشحا من منطقة كرميان لرئاسة الجمهورية، وحينما تعرضت تلك المنطقة لأنفال جديدة من قبل الحشد الشعبي كان يستوجب على رئيس الجمهورية الاستقالة”، مضيفاً “اذا كان رئيس الجمهورية من الحزب الديمقراطي ويعينه الرئيس مسعود بارزاني فلن يتجرأ احد على مهاجمة كردستان”، وتابع “سننقل جبهة وخنادق الدفاع من بردي و سحيلا الى قلب بغداد”.
جدير بالذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني رشح في وقت سابق، رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين، لمنصب رئيس الجمهورية مقابل مرشح الاتحاد الوطني برهم صالح، وسط اعتراضات من ساسة وناشطين عراقيين على الترشيح نظرا لعمل حسين مديرا لمكتب رئيس الاقليم السابق مسعود بارزاني حيث علق القيادي الشيعي كريم النوري على الترشيح، “كفى استخفافاً بالعراق ترشيح مدير مكتب رئيساً للجمهورية”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: