المالكي و الحكيم يشددان على توحيد المواقف لانتخاب رئيس الجمهورية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 2:07 صباحًا
المالكي و الحكيم يشددان على توحيد المواقف لانتخاب رئيس الجمهورية

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، ورئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الثلاثاء، على اهمية توحيد المواقف بين الفرقاء السياسيين من اجل انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة قادرة على التعامل مع أعباء المرحلة.
وذكر المكتب الاعلامي للمالكي في بيان صحفي اليوم (25 ايلول 2018)، ان “المالكي استقبل، بمكتبه رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، وجرى خلال اللقاء بحث مستقبل العملية السياسية والحوارات الجارية بين القوى الوطنية”.
واضاف البيان انه “تم التأكيد على أهمية توحيد المواقف بين الفرقاء السياسيين من اجل الإسراع في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة قادرة على التعامل مع أعباء المرحلة، خصوصا في مجال تعزيز الأمن وإجراء إصلاحات اقتصادية والنهوض بمستوى الخدمات”.
وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد اكد في جلسة اليوم البرلمانية انه سيتم الانتهاء من انتخاب رئيس الجمهورية في 2 تشرين الاول 2018 حسب التوقيات الدستورية.
الجدير بالذكر انه قد درجت العادة منذ عام 2005 ان يكون رئيس الجمهورية للكرد ومن حصة الاتحاد الوطني الكردستاني تحديدا، لكن هناك مطالبات من الحزب الديمقراطي الكردستاني حول احقيتهم بالمنصب وخاصة بعد تجميد منصب رئيس اقليم كردستان.

رابط مختصر