مستشار بارزاني يكشف سبب الاصرار علی الرئاسة ويهدد بنقل المواجهة لبغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 8:55 صباحًا
مستشار بارزاني يكشف سبب الاصرار علی الرئاسة ويهدد بنقل المواجهة لبغداد

كشف مستشار زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، ورئيس قائمة الحزب لانتخابات برلمان كردستان، هيمن هورامي، سبب إصرار الديمقراطي الكردستاني على الفوز بمنصب رئاسة الجمهورية، فيما هدد بنقل المواجهة إلى بغداد.

ونقلت وسائل إعلام كردية مقربة من الديمقراطي عن هورامي، قوله في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، 24 أيلول، ان ” الديمقراطي قدم مرشحا من منطقة كرميان لرئاسة الجمهورية، لان تلك المنطقة تعرضت لاعتداءات عندما قاد الحشد الشعبي حملة أنفال جديدة في قضاء طوزخورماتو، وحينها كان يستوجب على رئيس الجمهورية الاستقالة”.

وأضاف انه “اذا كان رئيس الجمهورية من الحزب الديمقراطي وعينه الرئيس مسعود بارزاني فلن يتجرأ احد على كردستان”، وتابع “سننقل جبهة بردي و سحيلا الى بغداد لندافع عنكم”، حسب قوله.

جدير بالذكر ان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، أعلن أمس الإثنين، دعمه الكامل لمرشح الحزب لمنصب رئيس الجمهورية فؤاد حسين، مبينا انه “واثق جدا من قدرات مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب رئيس جمهورية العراق، فؤاد حسين، ومقتنع بأنه سيؤدي مهامه على أكمل وجه، وسيكون حريصا على مصالح شعب كردستان والعراق بكافة مكوناته”.

وكان الديمقراطي الكردستاني، أعلن رسميا أمس، ترشيح رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين لمنصب رئيس جمهورية العراق، في آخر موعد لتقديم أسماء المرشحين للرئاسة، وذلك بعد أيام من ترشيح الاتحاد الوطني برهم صالح للمنصب ذاته.

كلمات دليلية
رابط مختصر