اختيار الكرواتي مورديج افضل لاعب في العالم لعام 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 8:54 صباحًا
اختيار الكرواتي مورديج افضل لاعب في العالم لعام 2018

تمكن اللاعب الكرواتي لوكا مودريج، الاثنين، من الفوز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لافضل لاعب في العالم لعام 2018 لينهي احتكار النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي للجائزة الذي دام 10 سنوات.

واستحق مودريج لقب الأفضل على مستوى العالم في حقل اقيم بالعاصمة البريطانية لندن اليوم (24 ايلول 2018)، بعد موسم حافل لعب خلاله دورا كبيرا في تتويج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وساهم بقوة في بلوغ منتخب كرواتيا نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، وانتزع لقب أفضل لاعب في المونديال.

وبدأ مودريتش، الملقب بـ”الطائر” نظرا لخفة حركته، مسيرته مع كرة القدم في ظروف اجتماعية ومادية سيئة، وتدرج من فريق زادار إلى دينامو زغرب المحلي، ثم عرف طريق العالمية عام 2008 عندما انتقل إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

الجدير بالذكر ان البرازيلي ريكاردو كاكا، كان آخر لاعب بخلاف رونالدو وميسي يفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، وحدث ذلك عام 2007 عندما قاد ميلان الإيطالي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي.

وبات مودريج في موقع الأفضلية لنيل أبرز الجوائز الفردية، ألا وهي الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” في كانون الاول المقبل، لا سيما أنه حقق مؤخرا لقب أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري للعبة (يويفا).

كلمات دليلية
رابط مختصر