ردود أفعال من تحالف البناء حول مرشح الكرد لرئاسة الجمهورية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 5:22 مساءً
ردود أفعال من تحالف البناء حول مرشح الكرد لرئاسة الجمهورية

أعلنت النائبة عن تحالف البناء، ميثاق الحامدي، الأربعاء، عن دعم تحالفها للمرشح عن الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح لتولي منصب رئاسة الجمهورية، فيما قال محلل سياسي: “نتتظر من الاخوة في التحالف الكردستاني اسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية ومن بعدها ستكون كلمة ورأي لقادة تحالف_البناء.

وقالت، الحامدي، في تصريح صحفي تابعه موقع NRT عربية اليوم 19 أيلول 2018 إن “ترشيح برهم صالح لتولي منصب رئاسة الجمهورية من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني اختيار صائب”، لافتة إلى أن “صالح يحظى بمقبولية كبيرة لدى اغلب الأحزاب السياسية العراقية”.

وأضافت أن “تحالف البناء المتمثل بالفتح والدولة القانون وعدد من القوى السياسية الأخرى سيدعم المرشح برهم صالح في التصويت لتولي منصب رئاسة الجمهورية”.

واوضحت أن “ترشيح صالح لمنصب رئاسة الجمهورية حصل بعد مطالبة البناء للقوى الكردية بترشيح شخصيات قوية وتحظى بمقبولية سياسية”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني أعلن في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن ترشيح السياسي الكردي برهم صالح لرئاسة الجمهورية شريطة العودة الى صفوفه.

من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي العراقي “نتتظر من الاخوة في التحالف الكردستاني اسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية ومن بعدها ستكون كلمة ورأي لقادة تحالف_البناء لدعم افضل المرشحين واكثرهم قدرة على تشكيل فريق تنفيذي قوي.

رابط مختصر