الرئيسية / أخبار العراق / اول صدام بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما

اول صدام بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما

اكد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، ان الدورة التشريعية الجديدة تختلف عن سابقاتها وان رئاسة المجلس لن تسمح باي شكل من اشكال التدخل وستقوم بتحقيق شامل وموسع بشأن تصريحات بعض النواب والجهة الإعلامية التي روجت لأكاذيب لا صحة لها والمدعومة من قبل رئيس الوزراء.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب اليوم (18 ايلول 2018)، انه “بالنظر لحساسية المرحلة والظروف التي يمر بها العراق وما تشهده محافظة البصرة -على الاقل- نتمنى على رئيس الوزراء حيدر العبادي ان يهتم لصوت المواطن ومعاناته واحتياجاته وان لا يلتفت الى الأصوات النشاز التي تعاني عقد الماضي واوهام المستقبل”

واضاف، انه “وفي هذا الصدد، فان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يؤكد ان الدورة التشريعية الحالية ستختلف عن سابقاتها وان رئاسة المجلس لن تسمح مطلقا باي شكل من اشكال التدخل في شؤون السلطة التشريعية”.

واوضح، ان “مجلس النواب لن يستلم توجيهات او اوامر من اي شخصية او سلطة ولن يستمع الا لصوت الشعب – مصدر السلطات”,

وتابع، “كما نود ان نوضح للراي العام ان رئاسة مجلس النواب وجهت الدوائر المعنية في المجلس يوم الأحد الماضي بإجراء تحقيق شامل وموسع بشأن تصريحات بعض النواب والجهة الإعلامية التي روجت لأكاذيب لا صحة لها خصوصا وان تلك الجهة الاعلامية المضللة كانت ولا تزال تعمل بشكل غير رسمي وبعلم ودعم رئيس مجلس الوزراء وخلافا للقوانين النافذة”.

وكان النائب خالد العبيدي عن ائتلاف نصر بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والذي رشح نفسه لرئاسة البرلمان، قد اتهم في وقت سابق ما اسماه “العائلة الفاسدة” بشراء منصب رئاسة البرلمان بـ 30 مليون دولار.

الجدير بالذكر ان مجلس النواب كان قد اختار، السبت(15 ايلول 2018)، النائب محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان بعد حصوله على 169 صوتا فيما حصل اقرب منافسيه النائب خالد العبيدي على 89 صوتا فقط.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير من عملية فساد كبرى في وزارة الدفاع

حذر الأمين العام لحزب الحل النائب محمد الكربولي، الخميس، من وجود عملية فساد كبرى في ...

%d مدونون معجبون بهذه: