العامري: مُرشَّح رئاسة الحكومة يجب أن يحظى بتوافق الكتل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:55 مساءً
العامري: مُرشَّح رئاسة الحكومة يجب أن يحظى بتوافق الكتل

أعلن رئيس تحالف البناء هادي العامري، سحب ترشحه لمنصب رئاسة الوزراء. وقال إن المرشح يجب أن يحظى بتوافق جميع الكتل السياسية.
وقال العامري في مؤتمر صحافي تابعته (المدى)، “أعلن سحب ترشحي لرئاسة الوزراء”، مضيفاً أن “المرشح لرئاسة الوزراء يجب أن يحظى بتوافق الكتل السياسية، وإذا تم دعمه من القوى كافة سيكون النجاح نصيبه بالتأكيد”.
وأضاف رئيس تحالف الفتح، أنه “كما عملنا معاً ليلاً ونهاراً من أجل محاربة داعش وتخليص العراقيين من هذه الآفة يجب أن نعمل معاً من أجل النجاح بتقديم الخدمات وبناء العراق”.
وقال العامري إن “العراقيين وقفوا بكل قوة أمام الضغط الأميركي والتدخل الأميركي السافر والمال الخليجي بشأن تشكيل الكتلة الأكبر، وأثبت العراقيون عراقيتهم وانتماءهم الوطني ولم يتأثروا بأي تأثير خارجي”.
وأضاف العامري، إنّ “الضغط الأميركي وصل إلى باب مسدود ولم يعد قادراً على التأثير”، مشيراً إلى أن “العراقيين بدأوا مرحلة جديدة وهي مرحلة التوافقات في ما بينهم من أجل التوصل إلى رئيس وزراء متفق عليه، وهذه نقطة إيجابية”.
كما نفى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ما تتناقله وسائل الإعلام من أسماء لمرشحي الوزارات، بعد ساعات من تسرّب التشكيلة الوزارية.
وقال العامري إنّ “كل ما يعلن في وسائل الإعلام عن أسماء مرشحين للوزارات، عار عن الصحة”، معتبراً أنّ “ذلك هو جزء من الماكنة الإعلامية التي تريد أن تعرقل تشكيل الحكومة”.
وأضاف أن “نشر هذه الأكاذيب يهدف الى تعكير الأجواء”، موضحاً أن “المرجعية تريد تشكيل الحكومة برؤية جديدة ونفس جديد”.
وتناقلت وسائل إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، وثائق وتصريحات عن أسماء مرشحين لوزارات قالوا إنّ الكتل السياسية وافقت عليها وسيتم عرضها على البرلمان قريباً للتصويت.

كلمات دليلية
رابط مختصر