اعتقالات في صفوف مشجعي نادٍ أردني عقب هتافهم لـ”صدام حسين” أثناء لقائه بفريق عراقي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:37 مساءً
اعتقالات في صفوف مشجعي نادٍ أردني عقب هتافهم لـ”صدام حسين” أثناء لقائه بفريق عراقي

اعتقلت قوات الأمن الأردنية، عدد من مشجعي نادي “الجزيرة”، بسبب تمجيدهم للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، خلال مباراة مع فريق القوة الجوية العراقي بكأس الاتحاد الأسيوي في استاد عمان الدولي، في واقعة مماثلة لما حدث في الجزائر قبل أيام.

وهتف عدد من مشجعي الفريق الأردني بشعارات “بالروح بالدم نفديك يا صدام” ليتدخل رئيس رابطة مشجعي الفريق الأردني، ويبلغ قوات الأمن المتواجدة في المكان والتي لم تتردد في التدخل واعتقالهم، وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام الأردنية.

وعلى إثر الهتافات، ألقت قوات الأمن الأردنية القبض على فايز البلبيسي مدير مكتب أمانة السر في حزب البعث العربي الاشتراكي ويحيى الصالحي عضو الحزب في الأردن، وعدد من المشجعين.

ومن جانبه، قال الناطق باسم الحزب في تصريح صحافي، إن الاعتقال الذي جرى بعنف جاء بداعي المشاركة في الهتاف للرئيس العراقي الراحل صدام حسين اثناء مباراة نادي الجزيرة الأردني ونادي القوة الجوية العراقي، معتبرا أن التوقيف تجاوز لحقوق الانسان والحق في التعبير والتظاهر السلمي والتعبير عن الرأي.

ويذكر أن المباراة انتهت بفوز القوة الجوية العراقي، بهدف نظيف، حمل توقيع المهاجم حمادي أحمد، في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

كلمات دليلية
رابط مختصر