الرئيسية / أخبار العراق / الحلبوسي في البصرة على رأس وفد نيابي وحكومي

الحلبوسي في البصرة على رأس وفد نيابي وحكومي

وصل وفد نيابي يضم رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ونائبيه حسن الكعبي وبشير الحداد، الثلاثاء، برفقة وفد حكومي رفيع المستوى إلى محافظة البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، في بيان اليوم، 18 أيلول، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أكد في كلمة له خلال حضوره جلسة مجلس محافظة البصرة، أن نقص الأموال لا يعني إيقاف المشاريع الخدمية في البصرة، مؤكدا الحاجة إلى تفعيل التنسيق بين الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية، فيما دعا الوزارات إلى الإسراع بنقل الصلاحيات للمحافظات.

وقال الحلبوسي، “جئنا للبصرة ممثلين عن الشعب العراقي وأن البرلمان لن يدخر جهدا من أجل البصرة وإيجاد حلول سريعة وناجعة لتحسين أوضاع المحافظة التي كانت وما زالت تقدم الكثير للعراق فهي رئة العراق الاقتصادية وقدمت الكثير والشهداء والتضحيات”.

وأضاف، أن “زيارتنا هي رسالة تضامن من كل المحافظات مع البصرة ويجب رد الجميل للبصرة وهي تعاني نتيجة تراكمات وتقصير استمر من الحكومات المتعاقبة”، مشيراً إلى أن “نقص الأموال لا يعني إيقاف المشاريع الخدمية في البصرة”.

وأكد ان “هناك حاجة إلى تفعيل التنسيق بين الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية وتفعيل نقل الصلاحيات للمحافظات تطبيقا للقانون رقم 21، فذلك أمر ضروري وعلى الوزارات الاسراع بنقل الصلاحيات”.

من جانبه اعتبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، إصابة 27 ألف شخص من أهالي البصرة بسبب تلوث الماء “ظاهرة خطيرة” يجب الوقوف عندها، داعيا إلى “تقليل المظاهر المسلحة” في البصرة والحرص على الحفاظ على سلمية التظاهرات وإخراج المندسين منها.

وأشار الكعبي، إلى انه “ستكون هناك جلسة برلمانية ثانية لإيجاد حلول سريعة لمشاكل المحافظة وإطلاق مشروع البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق لما له من أمور إيجابية في دعم البنى التحتية”.

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: