الرئيسية / أخبار العراق / الحلبوسي: أولوياتنا المقبلة تكمن في انجاز القوانين والتشريعات التي تمس احتياجات المواطن

الحلبوسي: أولوياتنا المقبلة تكمن في انجاز القوانين والتشريعات التي تمس احتياجات المواطن

دعا رئيس الوزراء، حيدر العبادي، رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، للعمل على تسريع انجاز القوانين ذات الاولوية التي تدعم التوجه نحو إعمار العراق واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه وتلبية مطالبه المشروعة .

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان مساء أمس الاثنين، 17 أيلول، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الذي أكد خلال اللقاء حرص البرلمان على الالتزام بالتوقيتات والاليات الدستورية، كما عبر الحلبوسي عن أمله بان تنجح القوى السياسية في حسم ملف الاستحقاقات المتبقية من اجل ان تباشر الحكومة المقبلة مهامها بالسرعة الممكنة.

وأعرب العبادي، عن تمنياته بأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية خدمة لمصالح الشعب العراقي، داعيا رئيس مجلس النواب للعمل على تسريع انجاز القوانين ذات الاولوية التي تدعم التوجه نحو اعمار العراق واستقراره وازدهاره.

من جهته اكد الحلبوسي على أهمية الحفاظ على المكاسب الوطنية التي تحققت للشعب العراقي ووحدته وحفظ سيادته وثروته الوطنية، مشيرا الى حرص البرلمان بدورته الجديدة على تعزيز الوحدة الوطنية والتعايش بين العراقيين والتعاون مع السلطة التنفيذية والعمل على ادامة علاقات العراق مع محيطه العربي والاقليمي والدولي بما يحفظ امن واستقرار المنطقة ومصالح شعوبها .

وأشار الحلبوسي، إلى ان الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة حقيقية لعمل مجلس النواب من خلال تعزيز دوره الرقابي والتشريعي واستكمال مسيرته الاصلاحية، موضحا ان الاولوية ستكون للقوانين والتشريعات التي تمس احتياجات المواطن وتلبي تطلعاته.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بحث أمس مع وزير الداخلية قاسم الاعرجي تطورات الملف الأمني وخصوصا في محافظة البصرة، كما بحث خلال لقائه بنائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، مستجدات الوضع السياسي والحوارات الجارية لتشكيل الحكومة، حيث أكد الأخير على ضرورة تشكيل حكومة قوية قادرة على تلبية طموح الشعب.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحالف الصدر يوجه رسالة لعبد المهدي بشأن مرشحي الداخلية والدفاع

وجه تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، رسالة إلى رئيس ...

%d مدونون معجبون بهذه: