الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون ينفي مشاركته بتنفيذ أي قصف على اللاذقية السورية

البنتاغون ينفي مشاركته بتنفيذ أي قصف على اللاذقية السورية

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” شون روبرتسون، توجيه أي ضربات إلى مواقع في سوريا، في أعقاب استهداف مواقع في مدينة اللاذقية السورية بقصف صاروخي.

ونقلت شبكة “سي ان ان ” عن روبرتسون، قوله في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، 17 أيلول، “بوسعي أن أقول بكل وضوح إننا لم نقم بذلك”، فيما نفى الجيش الأمريكي أيضا أي علاقة له بالقصف الذي تعرضت له محافظة اللاذقية غربي سوريا الليلة الماضية.

وأضاف المسؤول الأمريكي، ان “القوات الأمريكية لم تطلق أي صواريخ ضد مواقع سورية، دون أن يذكر من هي الجهة المسؤولة عن القصف”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أنها فقدت الاتصال بطائرة “إيل 20” الروسية العسكرية وهي فوق مياه المتوسط على بعد 35 كم عن الساحل السوري قبالة قاعدة حميميم الجوية، وعلى متنها 14 عسكريا روسيا، وذلك عقب الاستهداف الصاروخي لمدينة اللاذقية، حيث أكدت انها تحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب على تصرفات إسرائيل الاستفزازية، بعد أن تسترت مقاتلات إسرائيلية بطائرة إيل-20 الروسية، ما أدى إلى إسقاطها بصاروخ سوري خلال تصدي الدفاعات الجوية السورية لغارة إسرائيلية.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية السورية، أكدت سماع دوي انفجارات في سماء اللاذقية ، حيث أشارت إلى ان “العدوان استهدف مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقية، وان المضادات الجوية تصدت لهذا العدوان وأسقطت عددا من الصواريخ التي كانت قادمة من عرض البحر باتجاه اللاذقية وتم اعتراض عدد منها قبل أن تصل إلى أهدافها”.

فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر لم يسمها، أن أكثر من 10 عناصر من العسكريين وقوات الجيش السوري أصيبوا بجراح، وبعضهم إصاباتهم بليغة، جراء استهدافهم في القصف الصاروخي على محافظة اللاذقية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: