الظواهري يدعو لهجمات جديدة ضد الولايات المتحدة في ذكرى 11 سبتمبر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 2:30 مساءً
الظواهري يدعو لهجمات جديدة ضد الولايات المتحدة في ذكرى 11 سبتمبر

دعا زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري، أتباعه إلى شن هجمات جديدة في الولايات المتحدة، تزامنا مع الذكرى السنوية الـ17 لهجمات 11 سبتمبر.

وذكرت شبكة “سي ان ان” الأمريكية أن تنظيم القاعدة نشر أمس الثلاثاء، 11 أيلول، تسجيلا مصورا لزعيمه، أيمن الظواهري، يحث فيه أتباعه ومناصريه على شن هجمات أخرى على الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الذكرى الـ17 لأحداث 11 أيلول، حيث دعا الظواهري، في الفيديو الذي بلغت مدته 23 دقيقة ونشرته قناة “السحاب” التابعة للقاعدة، المسلمين على شن حرب على أمريكا، وتدميرها اقتصاديا وعسكريا حتى تخرج من البلاد التي تحتلها “مهزومة”.

ووصف زعيم القاعدة، أمريكا بأنها “العدو الأول للمسلمين” ونوه إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس برهان على التحيز الأمريكي لليهود والمسيحيين.

وأضاف قائلا “إخواني المسلمين، المعركة ضد أمريكا أصبحت حتمية، فهي تضعنا أمام خيارين: إما شرف المواجهة بضراوة أو الذل وقبول العار، ولن نقبل بحياة الذل “.

من جانبه أفاد محلل شؤون الأمن القومي في “سي ان ان”، بيتر بيرغن، إن رسالة الظواهري لن تكون مؤثرة لأن عددا كبيرا من الجهاديين لا ينظر له كمرجعية.

رابط مختصر