نائب: أعضاء فاسدون في مجلس البصرة يحيلون المشاريع لشركاتهم الخاصة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 9:56 صباحًا
نائب: أعضاء فاسدون في مجلس البصرة يحيلون المشاريع لشركاتهم الخاصة

اتهم النائب عن تحالف الفتح، عدي عواد التميمي، الثلاثاء، بعض أعضاء مجلس محافظة البصرة بالفساد، من خلال قيامهم بإحالة المشاريع الى شركاتهم الخاصة.

وقال التميمي، في بيان صحفي، اليوم، 11 أيلول، إن هناك بعض المسؤولين في مجلس المحافظة يستغلون الوضع الراهن في البصرة لغرض إحالة المشاريع إلى شركاتهم الخاصة والاستمرار بتلك، مبينا أنه “اذا لم يلتفت رئيس الوزراء للموضوع فيعني دخوله بصفقات توزيع المغانم على الكتل السياسية”، حسب تعبيره.

وأضاف انه “للاسف الشديد بدأ الفاسدون باستغلال أزمة البصرة بشكل واضح من خلال إحالة بعض المشاريع او الاعمال الى شركاتهم الخاصة ومن بين تلك الشركات هي شركة الفارس التي يمتلكها احد اعضاء مجلس المحافظة والتابعة الى جهة سياسية معروفة”.

وأوضح النائب عن البصرة، انه “كان على رئيس الوزراء حيدر العبادي والحكومة المحلية ان تقوم باحالة المشاريع أو الاعمال إلى شركات عالمية رصينة غير متهمة بالفساد وغير تابعة الى جهات سياسية، لكن ما نراه اليوم هو عكس ذلك”.

وأكد أن “الفاسدين يستغلون أزمة البصرة الحالية من خلال الاستمرار بفسادهم، وهذا يستوجب تدخل رئيس الوزراء”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد قام خلال زيارته للبصرة أمس، بتفقد عدد من المشاريع الحيوية في المحافظة حيث اطلع أثناء زيارته لأحد مشاريع المياه في البصرة على جهود العاملين واعمال التطوير والصيانة الجارية فيه.

كلمات دليلية
رابط مختصر