اتحاد وأندية العراق يُهددان بالانسحاب من البطولات العربية … بغداد – علي اسماعيل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 9:30 مساءً
اتحاد وأندية العراق يُهددان بالانسحاب من البطولات العربية … بغداد – علي اسماعيل

استنكر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ما تعرض له وفد فريق القوة الجوية لكرة القدم في الجزائر، بعد الهتافات الطائفية التي أطلقتها جماهير اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة إياب كأس العرب للأندية الأبطال.

وانسحب فريق القوة الجوية لكرة القدم بالثلث الأخير من المباراة، وكانت النتيجة تشير إلى تأخره بهدفين دون رد، وذلك احتجاجاً على هتافات جماهير اتحاد العاصمة الطائفية وكذلك الهتاف للرئيس السابق صدام حسين.

وذكر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود لـ “العربي الجديد”: “نعبر عن أسفنا الشديد لما حصل لفريق القوة الجوية في الجزائر من التجاوز بهتافات طائفية وبعيدة كل البعد عن كرة القدم”، مشيراً إلى “أن فريق القوة الجوية سيقدم اعتراضاً شديد اللهجة معززاً بالوثائق والإثباتات لما حصل، بانتظار قرار الاتحاد العربي برفض أي إساءة تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولا تجمع جماهيرنا العربية”.

وأوضح مسعود: “في حالة عدم اتخاذ الاتحاد العربي قراراً منصفاً يعيد إلى الكرة العراقية وجودها واحترامها فإنني سأقدم استقالتي كنائب لرئيس الاتحاد العربي مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيها”.

كلمات دليلية
رابط مختصر