سقوط قتيل ومصابين أثناء احتجاجات في البصرة بالعراق

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 4:28 صباحًا
سقوط قتيل ومصابين أثناء احتجاجات في البصرة بالعراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن مقتل شخص وإصابة 35 آخرين بجروح أثناء التظاهرات، اليوم الخميس، كما فرضت القوات الأمنية في المساء حظر التجوال في عموم المحافظة ورفعته في وقت لاحق.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، إن “حصيلة ضحايا التظاهرات التي شهدتها البصرة اليوم، بلغت شهيدا واحدا و35 جريحا”، موضحا أن 11 منهم عسكريون و 24 مدنيون.

وعلى خلفية الاحتجاجات المستمرة، قال مصدر أمني لـ “السومرية نيوز”، إن “القوات الأمنية في البصرة فرضت حظرا شاملا على التجوال في عموم مناطق المحافظة”، مضيفا أن “الحظر جاء بعد أن جرى إحراق عدد كبير من مقار الاحزاب السياسية”.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم، قررت قيادة عمليات البصرة الغاء حظر التجوال، وذلك بعد أقل من ساعة على فرضه في المحافظة.

وكشف موقع قناة “السومرية” أنه تم أثناء الاحتجاجات حرق مقر حركة إرادة ومقر عصائب أهل الحق وحركة النجباء وأنصار الله الأوفياء.

كما أحرق المتظاهرون مقرات حزب الدعوة وحزب الفضيلة والمجلس الأعلى الإسلامي ومكتب منظمة بدر ومقر كتائب حزب الله ومقر سرايا الخرساني، إضافة الى دار استراحة المحافظ، ومكتب النائب فالح الخزعلي.
بالإضافة إلى ذلك، أكدت مديرية الدفاع المدني في البصرة إخماد حريق مجلس البصرة وديوان المحافظة، بعد أن تم إضرام النار فيهما في وقت سابق من اليوم الخميس.

المصدر: السومرية

كلمات دليلية
رابط مختصر