الرئيسية / كردستان / حزب بارزاني يعلن موقفه من محاولات تشكيل الكتلة الاكبر في بغداد

حزب بارزاني يعلن موقفه من محاولات تشكيل الكتلة الاكبر في بغداد

نفى المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد، الخميس، الاتفاق مع اي من الكتل البرلمانية الفائزة في بغداد لتشكيل الحكومة المقبلة، مؤكدا على اجراء انتخابات برلمان كوردستان في موعدها المحدد.

وقال محمد في بيان صحفي اليوم (30 اب 2018)، ان “المجلس القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني عقد اليوم اجتماعا برئاسة مسعود بارزاني، بحث فيه مسألة تشكيل حكومة العراق الفيدرالية واختيار كل من رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء والبرلمان، والمحاولات الجارية لترتيب البيت الكوردستاني من اجل الحوار مع الاطراف العراقية لضمان الحقوق القومية للكورد في تشكيلة الحكومة العراقية الاتحادية الجديدة”.

واضاف، ان” الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني اعدا مشروعا ودعيت الاطراف السياسية الاخرى للمساهمة فيه، غير ان تلك الاطراف فضلت عدم المشاركة، وجاء المشروع من اجل ضمان الحقوق الدستورية للكرد.

وسلط الضوء على فحوى المشروع المشترك مع الاتحاد والتي تتمحور حول “التوازن والمساهمة والتوافق” من اجل نيل الحقوق الدستورية ومنها تطبيق المادة 140 وقوات البيشمركة والمشاركة الحقيقية في تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة.

ونفي المتحدث باسم الديمقراطي، الاتفاق مع اي من الكتل الفائزة في بغداد، منوها الى ان اي كتلة تتوافق مع المطالب الكردية، سيتم الاتفاق معها لتشكيل الحكومة القادمة، واشار الى تشكيل وفد مشترك لزيادة بغداد.

واوضح ان، الاجتماع بحث ايضا مسألة اجراء انتخابات برلمان كوردستان في الـ 30 من ايلول المقبل والاصوات الداعية الى تأجيها، مؤكدا ان الديمقراطي يؤكد على اجرائها في موعدها المحدد.

وتابع، “في العام الماضي طالبت اطراف بتأجيل انتخابات برلمان كوردستان، وحرصا على وحدة الصف استجاب الحزب الديمقراطي وتم تمديد عمل البرلمان لفصلين تشريعيين، وققر مجلس الوزراء الاقليم في اجتماع بعد ذلك، اجراء الانتخابات في 30 ايلول 2018.

وتابع ان الديمقراطي الكوردستاني يؤكد على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد، لعدم وجود اية معوقات فنية او سياسية او اجتماعية يحول دون اجرائها، وقد اصدر الحزب بيانا بهذا الشأن.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال صحفي في السليمانية لكشفه (ملفات فساد)

اعتقلت السلطات الأمنية في مدينة السليمانية، الأحد، الصحفي، برهم صالح، بعد كشفه عن ما وصفها ...

%d مدونون معجبون بهذه: