الرئيسية / أخبار العراق / العامري: قرار اختيار رئيس الوزراء يجب أن يكون عراقيّاً

العامري: قرار اختيار رئيس الوزراء يجب أن يكون عراقيّاً

تساءل رئيس تحالف الفتح هادي العامري، أمس الثلاثاء، انه إذا كان على القيادي بتحالف المحور خميس الخنجر ملاحظات سلبية فلماذا سمح له بالمشاركة في الانتخابات؟
وقال العامري خلال مؤتمر صحفي عقد بعد اجتماعه مع أعضاء تحالف الفتح بحضور الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، إن “اختيار رئيس الوزراء يجب أن يكون على وفق قرار عراقي”، مبيناً انه “لا خير في الحكومة القادمة إذا كان فيها تدخل أجنبي”.
وبشأن الحديث عن خميس الخنجر، أشار العامري الى أنه “إذا كان على الخنجر ملاحظات سلبية، فلماذا سمح له القضاء بالمشاركة في الانتخابات”، موضحاً أن “القضاء والحكومة سمحا لخميس الخنجر بالمشاركة في الانتخابات”.
وكان العامري قد التقى رئيس تحالف القرار العراقي أسامة النجيفي وخميس الخنجر الأمين العام للمشروع العربي في العراق خلال لقاءات تشكيل الحكومة.
بدوره، أشار الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الى أنه لن يوافق على أي برنامج للحكومة القادمة ما لم يتضمن حلولاً واقعية لكل العراق.
وقال الخزعلي في بيان عقب المؤتمر انه “في ضوء المعاناة التي يعانيها أبناء شعبنا في محافظة البصرة الفيحاء بعدم توافر الماء الصالح للاستخدام البشري، نرى أنه صار لزاماً علينا وعلى كل الشرفاء من أبناء هذا البلد أن يقوموا بالموقف الشعبي المشرف والمطلوب مقابل الموقف الحكومي المقصر والمخجل”، مبيناً انه “مهما قُدّم من شيء فلن يكون ذا قيمة أمام من قدموا أبناءهم في صفوف الحشد الشعبي المقدس من أجل الدفاع عن كل العراق والعراقيين”.
وأشار الخزعلي الى “أننا لن نوافق على أي برنامج حكومي لأي حكومة قادمة ما لم يتضمن حلولاً واقعية ضمن جداول زمنية لأزمة الماء والكهرباء في كل العراق وخصوصاً محافظة البصرة”.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش مساواة العاملين بالعقود والاجور يومية مع الموظفين

ناقش مجلس الوزراء في اجتماع، الثلاثاء، مساواة العاملين بعقود واجور يومية بالموظفين وشمولهم بالامتيازات والحقوق …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: