معصوم يؤكد للحلبوسي أهمية بذل المزيد من الحوارات لتشكيل حكومة “قوية”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 8:35 مساءً
معصوم يؤكد للحلبوسي أهمية بذل المزيد من الحوارات لتشكيل حكومة “قوية”

بحث رئيس الجهورية فؤاد معصوم مع محافظ الأنبار القيادي في تحالف القوى، الأربعاء، تطورات المشهد السياسي، فيما أكد معصوم على أهمية بذل المزيد من الحوارات بين القوى السياسية لتشكيل حكومة “قوية”.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، محافظ الأنبار والقيادي في تحالف القوى محمد الحلبوسي والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أنه “تم خلال اللقاء بحث تطورات المشهد السياسي والجلسة الأولى لمجلس النواب بدورته الرابعة وانعقادها في الموعد الدستوري المحدد, فضلا عن مهمة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ضمن الفترة القانونية”.

وبين، أن معصوم “أكد على أهمية بذل المزيد من الحوارات والتفاهمات بين القوى الوطنية لتشكيل حكومة قوية قادرة على تحقيق طموحات الشعب العراقي وتوفير متطلبات العيش الكريم للمواطن في كافة مناطق العراق”.

وتابع، أن “الوفد الزائر عبر عن تثمينه لدور الرئيس معصوم وجهوده في الحفاظ على العملية السياسية والتجربة الديمقراطية والتعايش الحضاري بين جميع مكونات الشعب العراقي”.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أصدر، أمس الأول الاثنين (27 آب 2018)، مرسوماً جمهورياً يقضي بدعوة مجلس النواب لعقد جلسته الأولى في الثالث من شهر أيلول المقبل، على أن يترأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً.

رابط مختصر