الرئيسية / أخبار العالم / غضب ورعب في لبنان… شيخ يقتل رجلاً بزعم “شتم العزّة الإلهية”

غضب ورعب في لبنان… شيخ يقتل رجلاً بزعم “شتم العزّة الإلهية”

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بخبر مقتل رجل في بلدة “برج اليهودية” (شمال لبنان)، لأنه “أهان شيخاً” و”شتم العزة الإلهية” بقوله له “حلّ عن ربّي”، وفق الروايات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكّدها في لقاءات صحافية محلية شقيق الضحية.
الناشطون اللبنانيون استنكروا الجريمة والتسيب الأمني في البلاد، ودعوا إلى الاقتصاص من الجناة أصحاب “الفكر الداعشي”، كما وصفوهم.

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قد نشرت بياناً أفادت فيه أن إشكالاً حصل بين محمد الدهيبي (44 عاماً) والشيخ خليل الدهيبي (32 عاماً) داخل أحد المحال التجارية، في بلدة “برج اليهودية”، يوم السبت الماضي، على خلفية قيام الأول بـ “إهانة الشيخ وشتم العزة الإلهية”.

وتطور الإشكال لاحقاً على أطراف بلدتي “دير عمار” و”برج اليهودية” بعد تدخل شقيقي الشيخ، حيث حصل تضارب بالسكاكين نتجت عنه إصابة محمد الدهيبي بعدة طعنات أدت إلى وفاته.

وكانت وسائل إعلام محلية عدة أشارت إلى أن الجناة قد قطعوا أيضاً كعبَي قدميه. وأشار شقيق الدهيبي، في مقابلة إعلامية، إلى أن الجناة نكلوا بالجثة، موضحاً أن “جزءاً من القلب كان مفقوداً”، بينما لفت قريبه إلى أن الأنباء المتداولة حول نزع قلب الضحية “مضخمة”.

الخبر أثار الرعب والاستهجان بين الناشطين اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين دعوا إلى محاسبة “الجهلة” الذين “فقدوا إنسانيتهم وأخلاقهم” و”نصبوا أنفسهم آلهة على الأرض”. كما تداولوا على نطاق واسع صورة نجل الدهيبي، في جنازة والده.

شاهد أيضاً

سوريا الديمقراطية تسيطر على بلدة هجين

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، الجمعة، سيطرة مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية على بلدة هجين وطرد …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: