بولتون: الأزمة مع تركيا يمكن أن تنتهي فور إطلاق سراح القس الأمريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 10:02 صباحًا
بولتون: الأزمة مع تركيا يمكن أن تنتهي فور إطلاق سراح القس الأمريكي

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الأربعاء، إنه يمكن لأنقرة إنهاء الأزمة التي تمر بها الليرة بإطلاق سراح القس الأمريكي المحتجز في تركيا أندرو برانسون.

وأضاف بولتون خلال مقابلة مع “رويترز” في القدس ، اليوم، 22 آب، أن “ضخ أموال قطرية لن يساعد الاقتصاد التركي”، مبينا انه يمكن لأنقرة إنهاء الأزمة التي تمر بها الليرة بإطلاق سراح القس الأمريكي المحتجز برانسون”.

وتابع “ارتكبت الحكومة التركية خطأ كبيرا بعدم إطلاق سراح القس برانسون”.

وبشأن العقوبات على إيران، أوضح بولتون، أن “العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها على إيران أكثر فاعلية مما كان متوقعا”، لكنه أشار إلى استمرار نشاط إيران الإقليمي الذي تعارضه واشنطن.

وتابع قائلا “دعني أكون واضحا، نعتقد أن إعادة فرض العقوبات لها تأثير كبير بالفعل على اقتصاد إيران وعلى الرأي العام داخل إيران”.

وحول التواجد الروسي في سوريا، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، ان روسيا عالقة في سوريا وتتطلع إلى آخرين لتمويل إعادة الإعمار بعد الحرب، واصفا ذلك بأنه فرصة أمام واشنطن للضغط في سبيل انسحاب القوات الإيرانية من سوريا.

وأشار إلى ان ” الاتصالات الأمريكية مع روسيا لم تشمل أي تفاهم بشأن هجوم القوات الحكومية السورية على مقاتلي المعارضة في إدلب. لكنه حذر من أي استخدام للأسلحة الكيماوية أو البيولوجية هناك”.

كلمات دليلية
رابط مختصر