الخزعلي: يجب محاسبة من أهدر الأموال وضيع الوقت الذي استغرقه العد اليدوي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 4:04 مساءً
الخزعلي: يجب محاسبة من أهدر الأموال وضيع الوقت الذي استغرقه العد اليدوي

أكد الأمين العام لحركة أهل الحق قيس الخزعلي، الأربعاء، وجوب محاسبة “من أهدر الأموال وضيع الوقت” الذي استغرقه العد اليدوي، لافتاً إلى حصول عمليات تشويش “ضخمة جداً” بشأن الانتخابات، فيما بين أن الحشد الشعبي انسحب عملياً بشكل كامل من نينوى ومن الجزء الأكبر في صلاح الدين.

وقال الخزعلي خلال خطبة صلاة العيد في النجف، بحسب بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “أغلب من في الطبقة السياسية فشلوا بامتياز في مواجهة التحديات”، لافتا الى أن “اختيار رئيس وزراء قوي وشجاع مدعوم من الشعب والمرجعية جزء من الحل لأزمة البلاد”.

وأضاف، أنه “يجب محاسبة من أهدر الأموال وضيع الوقت الذي استغرقه العد اليدوي”، مشيرا الى أن “عمليات تشويش ضخمة جدا حصلت بشأن الانتخابات وهناك من دفع باتجاه حكومة الطوارئ، وأن تفسير المحكمة الاتحادية لمفهوم الكتلة الاكبر عقد خطوات العملية السياسية”.

وتابع، أن “وجود محورين متنافسين باتجاه الحكومة والمعارضة يمثل حالة سياسية صحية، وهناك فرصة أخيرة أمام السياسيين لتصحيح مسار العملية السياسية”، مضيفاً أن “سلاح الجماهير الذي اعتمدته المرجعية سيحارب الفساد ويقضي عليه”.

وأشار الخزعلي، إلى أن “الحشد الشعبي انسحب عمليا بشكل كامل من نينوى ومن الجزء الأكبر في صلاح الدين”، فيما اعتبر أن “نشر الافكار المنحرفة مسألة سياسية استراتيجية يهدف لضرب الامن القومي العراقي”.

وتخوض القوى السياسية العراقية حوارات منذ اعلان نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في الثاني عشر من شهر ايار الماضي، من أجل تشكيل الكتلة الأكبر التي سوف يتم تكليفها بتشكيل الحكومة.

كلمات دليلية
رابط مختصر