خطط أمنية في محافظات الجنوب والوسط خلال عطلة العيد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 9:24 صباحًا
خطط أمنية في محافظات الجنوب والوسط خلال عطلة العيد

أعلنت قيادة عمليات الرافدين، عن تطبيق خطة أمنية في محافظات جنوب العراق والفرات الأوسط، طيلة أيام عيد الأضحى في كل المناطق التجارية والحدائق والمتنزهات العام.

وقال قائد عمليات الرافدين علي ابراهيم في بيان أمس الاثنين، 20 آب، إن “القيادة أعدت خطة أمنية لفترة العيد، تزامنا مع واجباتها في حماية التظاهرات، لافتا إلى أنها تتضمن عمليات تفتيش في بعض المناطق التي تشهد ازدحاما سكانيا ومروريا. وأوضح أن “الخطة شملت كل أفواج الطوارئ في المحافظات الأربع ولواء مغاوير الرافدين وكل الأجهزة الاستخباراتية والأمنية، إضافة إلى قوى أخرى مساندة ضمن قاطع العمليات، وستقوم بحماية مداخل المحافظات وضبط الطرق وتشديد الإجراءات الأمنية”.

وأشار إبراهيم، إلى أن “الخطة أعدت بالتنسيق بين القادة والأجهزة الأمنية، حيث عملنا على تطوير سبل الاتصال وايصال المعلومات الاستخباراتية في أسرع وقت ممكن”.

وكانت قيادة عمليات البصرة أعلنت في وقت سابق،عن إعداد خطة أمنية خاصة بمناسبة عيد الأضحى، حيث أفاد قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري، ان “الخطة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم أمس، ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها القيادة”.

كما اعلنت شرطة ذي قار عن خطة أمنية، حيث أكد العميد علاء طه ياسين، المسؤول عن مديرية مرور ذي قار إعداد خطة مرورية لتسهيل حركة السيارات والآليات والباصات لمنع الازدحام عند الأماكن العامة والترفيهية، لافتا إلى أنها تعد جزءا من الخطة الأمنية العامة في كل المحافظة.

من جانبها كشفت شرطة الديوانية عن تطبيق خطة خاصة بعيد الأضحى في مناطق المحافظة المختلفة بمشاركة القوات الأمنية كافة، وقال مدير شرطة المحافظة بالوكالة العميد داخل الحجامي، إن “الشرطة قسمت المحافظة إلى أجزاء عدة، وكلفت القوات الأمنية مهمات حماية المناطق”، مبينا ان الشرطة ستضع حواجز أمنية قرب المناطق الترفيهية والمتنزهات وحدائق الألعاب.

كلمات دليلية
رابط مختصر