نائب عن نينوى: مرشحو المحافظات الغربية سيتحالفون مع جهات تلبي مطالب جماهيرهم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 5:59 مساءً
نائب عن نينوى: مرشحو المحافظات الغربية سيتحالفون مع جهات تلبي مطالب جماهيرهم

اكد المرشح الفائز عن محافظة نينوى نايف الشمري، الاثنين، أن ممثلي محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار يقفون على خط واحد مع جميع الاطراف السياسية لتشكل الكتلة الاكبر، فيما شددوا أن تحالفهم مع الكتل مشروط بتقديم الضمانات الحقيقية لتلبية مطالب جماهير هذه المحافظات.

وقال الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن “ممثلي المحافظات المنكوبة التي اجتاحها تنظيم داعش الارهابي يقفون على خط واحد مع جميع الاطراف السياسية وليس لدينا اي شروط او مصالح حزبية لتغليب طرف على آخر بأستثنار هدف وشرط اساس لا تراجع عنه وهو تقديم ضمانات لتلبية مطالب جماهير محافظاتنا المنكوبة”.
الشمري يدعو المرشحين الفائزين عن نينوى لتشكيل وفد “موحد” للتفاوض في بغداد
نائب سابق: الكرة اليوم بملعب القوى الشيعية لحسم منصب رئيس الوزراء

واضاف الشمري، أن “اغلب الاطراف السياسية تبحث عن مناصب او حقائب وزارية، لكننا بالمحافظات الغربية عانت جماهيرنا ما عانت ومازال الكثير منهم يعيشون ظروفا قاسية من حالات النزوح او فقدان ابسط مقومات الحياة الكريمة بمناطقهم”، مشيرا الى أن “انقاذهم من هذا الوضع هو هاجسنا الوحيد للمرحلة الحالية والمقبلة”.

واكد الشمري، أن “مرشحي المحافظات الغربية الفائزين بمقاعد مجلس النواب اجمعوا على شرط واحد للتحالف مع باقي الاطراف السياسية لتشكيل الكتلة الاكبر وهو تقديم الضمانات الحقيقية وبمواعيد ثابتة لتلبية مطالب جماهير محافظاتهم المنكوبة”.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر