مكتب المالكي يكشف موعد الإعلان عن الكتلة الاكبر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 9:22 صباحًا
مكتب المالكي يكشف موعد الإعلان عن الكتلة الاكبر

أكد بيان صادر عن المكتب الاعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري ‎المالكي، الاحد، أن الاعلان عن الكتلة الاكبر سيكون يوم غد الاثنين.

وقال مدير المكتب هشام الركابي في بيان مقتضب، اليوم، 19 آب، إن “اتصالات جرت بين ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح والحزبين الكورديين والمحور الوطني والحديث كان عن الاعلان عن الكتلة الاكبر غدا”.

وكانت مصادر مطلعة كشفت مساء اليوم، عن عقد اجتماع ضم كلا من رئيس الوزراء حيدر العبادي، زعيم ائتلاف النصر، وزعيم تحالف سائرون، مقتدى الصدر، ورئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، وكاظم الشمري ممثلا عن زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، وقادة سنة من بينهم محمد الكربولي ومحمد الحلبوسي وممثل عن رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، حيث سيبحث الاجتماع تشكيل الكتلة الأكبر، ليتم بعد ذلك وخلال مؤتمر صحفي، إعلان الكتلة.

جدير بالذكر ان القوائم التي تصدرت الانتخابات الأخيرة تسعى الى جذب بقية الاطراف في مسعى لتشكيل الكتلة الاكبر تمهيدا لتسمية مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، لاسيما بعد اعلان المحكمة الاتحادية العليا، في وقت سابق من اليوم الاحد، مصادقتها على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب.

كلمات دليلية
رابط مختصر