كتل شيعية وكوردية تتفق على تشكيل الكتلة الأكبر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 11:53 صباحًا
كتل شيعية وكوردية تتفق على تشكيل الكتلة الأكبر

علم موقع NRT عربية، الاحد، أن حراك الجيل الجديد برئاسة شاسوار عبدالواحد سيشارك في تشكيل الكتلة الاكبر على صعيد العراق، تمهيدا لتشكيل الحكومة المقبلة.

وذكر مصدر مطلع اليوم 19 آب 2018 أن “كلا من ائتلاف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وقائمة النصر بزعامة حيدر العبادي وتيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم وإئتلاف الوطنية برئاسة إياد علاوي وحراك الجيل الجديد برئاسة شاسوار عبدالواحد سيشكلون الكتلة الاكبر.

من جهته قال القيادي في تيار الحكمة الوطني عبدالله الزيدي إن بغداد ستشهد اليوم اجتماعاً مهماً للغياية تمهيدا لتشكيل الكلة الاكبر.

وأضاف أن من بين القوائم التي ستكون ضمن الكتلة الأكبر، “سائرون والنصر والوطنية والحكمة والجيل الجديد وبيارق الخير وآخرون”، لافتاً إلى أن “مجموع مقاعد الكتلة ستكون 134 مقعداً”.

وكان حراك الجيل الجديد قد أكد المشاركة في العملية السياسية، مبينا انهم سيتحالفون مع كل الكتل ماعدا الحزبين الرئيسيين في اقليم كوردستان.

وأضاف أن الحراك لن يقاطع العملية السياسية كباقي الاحزاب المعارضة لنتائج الانتخابات التي اكتنفتفا الغموض بشأن التلاعب والتزوير بنتائجها”.

يذكر ان الجيل الجديد، حراك سياسي مدني يتخذ من اقليم كوردستان مقره الرئيسي وشارك في الانتخابات النيابية العراقية (12 آيار) في عدد من المحافظات، وفاز اربعة من مرشحيه بمقاعد نيابية حسب النتائج النهائية المعلنة.

ويقود الحراك السياسي الشاب شاسوار عبدالواحد، ويطرح برامج سياسية مدنية غير منحازة للانتماءات التقليدية خلال الحملات الانتخابية ويدعو الی تغيير الوجوه السياسية القديمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر