سائرون والنصر والحكمة والوطنية يعلنون الاتفاق على تشكيل نواة الكتلة الاكبر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 9:41 صباحًا
سائرون والنصر والحكمة والوطنية يعلنون الاتفاق على تشكيل نواة الكتلة الاكبر

أعلنت كتل “سائرون والنصر والحكمة والوطنية” مساء الأحد، عن نواة لتحالف يسعى الى تشكيل الكتلة البرلمانية التي تتمكن من تشكيل الحكومة المقبلة.

وقالت الكتل الأربع في بيان مشترك، صدر بعد اجتماع قادتها في بغداد، اليوم، 19 آب، “إنه بقرار عراقي وطني نابع من مصلحة بلدنا واستجابة لمطالب المواطنين اتفقنا اليوم على تشكيل نواة لتحالف يسعى الى تشكيل الكتلة البرلمانية التي تتمكن من تشكيل الحكومة”.

وأضاف البيان أنه ” تقرر في هذا الاجتماع الانفتاح على شركاءنا الاخرين للمساهمة معا في تشكيل هذه الكتلة”، مبينا أن” هذا التحالف العابر للطائفية والذي يرفض المحاصصة بكل اشكالها، عازم على العمل الجاد لبناء دولة المواطنة والعدل والمساواة وتوفير الحياة الكريمة لجميع ابناء شعبنا ويسعى الى المساهمة الجادة والفاعلة لتشكيل حكومة تعمل بجد على تقديم الخدمات والاعمار واعادة النازحين ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين”.

وأشار البيان إلى ان “الكتل الموقعة على البيان ستعمل على تقديم دماء جديدة من ابناء بلدنا ليساهموا بادارة الدولة خلال المرحلة المقبلة”.

من جهة ثانية علق المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، إحسان الشمري، على محادثات الإعلان عن تشكيل الكتلة الأكبر بالقول إن هناك محورين لاثالث لهما، الأول يريد البناء والاستثمار والسلام، والثاني يريد للعراق ان يكون مسرحا لحروب الآخرين .

وقال الشمري، في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” مساء اليوم، إن “هناك محورين لاثالث لهما :الأول : يريد البناء والاستثمار والسلام ، الثاني : يريد للعراق ان يكون مسرحا لحروب الاخرين “، وأضاف “نجح الأول”.

جدير بالذكر ان اجتماع الليلة ضم كلا من رئيس الوزراء حيدر العبادي، زعيم ائتلاف النصر، وزعيم تحالف سائرون، مقتدى الصدر، ورئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، وكاظم الشمري ممثلا عن زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، وقادة سنة من بينهم محمد الكربولي ومحمد الحلبوسي وممثل عن رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، حيث بحثوا تشكيل الكتلة الأكبر.

رابط مختصر