تحذير من وزارة الصحة للمواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 10:18 صباحًا
تحذير من وزارة الصحة للمواطنين

حذرت وزارة الصحة، الاثنين، من خطر الاصابة بألعاب الاطفال ذات الاطلاقات البلاستيكية، داعية الجهات الحكومية الى اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة لانتشار هذه الالعاب.

وطالبت الوزارة في بيان لها، اليوم 20 آب 2018، المواطنين بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى بالحذر من خطر الإصابة بالألعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) والمصابيح الليزرية التي تؤثر على شبكية العين وقد تتسبب بالعمى في الكثير من الأحيان.

ودعت الوزارة، الجهات الحكومية ذات العلاقة والأجهزة الرقابية الى “اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة التي من شأنها أن تحد من انتشار هذه الألعاب الخطرة وتداولها في الأسواق المحلية كونها تتسبب سنويا وتحديدا أيام الأعياد بالكثير من الحوادث بالنسبة للأطفال”.

وشددت على “ضرورة منع الاهالي لأطفالهم من شراء هذه الألعاب التي تحرض على العنف وتنمي روح العداوة والكراهية لديهم حيث تصيبهم بعاهات دائمية قد تصل إلى العمى وهو ما قد يساهم في قتل قدراتهم الجسمانية والعقلية”.

وأكدت على “أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في تنظيم الحملات التثقيفية والإرشادية إضافة إلى قيام منظمات المجتمع المدني بممارسة دورها الايجابي في هذا الجانب بهدف إشاعة روح التعاون والتسامح وخلق جيل سليم ومعافى”.

كلمات دليلية
رابط مختصر