“المحور الوطني” يعلن موقفه من التكتلات السياسية للمرحلة المقبلة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 9:46 صباحًا
“المحور الوطني” يعلن موقفه من التكتلات السياسية للمرحلة المقبلة

نفى تحالف المحور الوطني، الأحد، وجود اي خلافات او تباين في الاراء بين قادته بشان الكتلة الأكبر، مشيرا إلى ان قرار الانضمام للتكتلات السياسية مايزال قيد التفكير.

وقال التحالف في بيان له اليوم (19/آب/2018)، ان اجتماع جرى بين قادته ضن كل من خميس الخنجر وجمال الكربولي واسامة النجيفي وسليم الجبوري واحمد عبدلله الجبوري وفلاح الزيدان، حيث بحث المجتمعون مستجدات المشهد السياسي وتطورات مباحثات تشكيل الكتلة الاكبر بين القوى السياسية العراقية.

واكدت القيادات المجتمعة بان تحالف المحور الوطني متماسك وقوي وقياداته ذات رؤية وطنية شاملة وموضوعية في ادراكها لطبيعة الاوضاع الراهنة وكيفية التعامل معها وفق اطار يضمن مصالح الشعب العراقي بالمقام الاول، نافية ما تناقلته وسائل الاعلام عن وجود خلافات بين قادة التحالف او تباين في الاراء حيال ملف المباحثات في تشكيل الكتلة الاكبر كخطوة اولى نحو بناء الحكومة المقبلة.

واشار المجتمعون، إلى أن تحالف المحور الوطني لم يصدر عنه اية اشارة لاي طرف او تكتل سياسي للانخراط معه في مسار تشكيل الكتلة الاكبر ومايقال في مواقع التواصل الاجتماعي او وسائل الاعلام هو اجتهادات من قبل ساسة ومراقبين لكنها غير دقيقة وبعيدة عن الحقيقة.

وبين الاجتماع ان تحالف المحور الوطني يؤكد بان انخراطه في اي مسار سياسي لتشكيل الكتلة الاكبر يعتمد على مضمون هام وهو البرنامج الحكومي ومدى استجابة بقية الاطراف الاخرى لرؤيته حيال معالجة الازمات المتعددة في البلاد لانه مؤمن بان المرحلة القادمة توجب ان تكون هناك رؤية مختلفة في ادارة الدولة وفق اطار يحقق الشراكة وينهي الفساد ويعالج ملفات معقدة تهم كل مكونات الشعب.

رابط مختصر