العبادي يدعو معصوم للمباشرة بدعوة مجلس النواب الجديد الى الانعقاد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 9:43 صباحًا
العبادي يدعو معصوم للمباشرة بدعوة مجلس النواب الجديد الى الانعقاد

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى المباشرة بدعوة مجلس النواب الجديد الى الانعقاد بأقرب وقت ممكن وضمن السقف الزمني المحدد دستوريا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان اليوم، 19 آب، ان العبادي دعا معصوم إلى المباشرة بدعوة البرلمان الجديد للانعقاد بأقرب وقت للبدء باجراءات انتخاب رئاسة البرلمان ورئيس الجمهورية وتكليف ممثل الكتلة البرلمانية الاكبر بتشكيل الحكومة المقبلة.

ووجه العبادي، شكره لابناء الشعب العراقي على انجاز استحقاق الانتخابات الدستوري، كما شكر كل من اسهم في انجاح العملية الانتخابية وحسم و انهاء عمليات العد والفرز واعلان النتائج النهائية للانتخابات في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والهيئة القضائية المشكلة من قبل مجلس القضاء الاعلى والمحكمه الاتحادية لسرعة مصادقتها على النتائج النهائية”.

وأضاف “اقدم التهنئة لاعضاء الدورة البرلمانية الجديدة لفوزهم بثقة الذين صوتوا لهم و ادعوهم الى تحمل مسؤولياتهم امام الله وامام الشعب وان يكونوا اهلا للثقة التي منحها اياهم الناخبون العراقيون وعلى قدر المسؤولية التي سيحملونها وسيمثلونها في المرحلة المقبلة مرحلة البناء والاعمار والخدمات وتحسين الواقع المعيشي ومحاربة الفساد واستكمال اصلاح منظومة الدولة ومؤسساتها”.

وأوضح انه “بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية والذي يدخلنا جميعا ضمن السقوف الدستورية والتوقيتات الزمنية الواجبة الاتباع، ادعو الكتل السياسية الى الاسراع في انجاز الاتفاق على البرنامج الحكومي المقبل الذي يجب ان يراعي مطالب المواطنين في كل ارجاء العراق”.

ودعا العبادي، رئيس الجمهورية الى المباشرة بـ”دعوة مجلس النواب الى الانعقاد باقرب وقت ممكن ضمن السقف الزمني المحدد دستوريا والبدء باجراءات انتخاب رئاسة البرلمان ورئيس الجمهورية وتكليف ممثل الكتلة البرلمانية الاكبر بتشكيل الحكومة المقبلة وصولا الى منح الثقة للحكومة الجديدة في مجلس النواب لتباشر بعملها ومهامها لخدمة العراق وتحقيق تطلعات العراقيين في الاستقرار والعيش الحر الكريم”.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا، صادقت اليوم الاحد، على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب في دورته الرابعة.

رابط مختصر