العبادي والصدر والحكيم يجتمعون في بغداد تمهيدا لإعلان الكتلة الأكبر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 9:20 صباحًا
العبادي والصدر والحكيم يجتمعون في بغداد تمهيدا لإعلان الكتلة الأكبر

ذكرت مصادر مطلعة، ان اجتماعا بدأ مساء الاحد، بين قادة الكتل السياسية “سائرون والنصر والحكمة والوطنية وقوائم سنية” في فندق بابل وسط بغداد لبحث تشكيل الكتلة الأكبر.

وقال مصدر مطلع على الاجتماع في تصريحات صحفية، تابعها موقع NRT عربي، اليوم، 19 آب،إن الاجتماع يضم كلا من رئيس الوزراء حيدر العبادي، حيث يرأس وفد ائتلاف النصر، وزعيم تحالف سائرون، مقتدى الصدر، ورئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، وكاظم الشمري ممثلا عن رئيس ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، وقادة سنة من بينهم محمد الكربولي ومحمد الحلبوسي وممثل عن رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري.

وأضاف المصدر ان الاجتماع سيبحث تشكيل الكتلة الأكبر، ليتم بعد ذلك وخلال مؤتمر صحفي، إعلان الكتلة.

وكان رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، وصل في وقت سابق من مساء اليوم، إلى فندق بابل، لحضور اجتماع تشكيل الكتلة الأكبر، تلاه وصول الصدر والحكيم.

جدير بالذكر ان القوائم التي تصدرت الانتخابات الأخيرة تسعى الى جذب بقية الاطراف في مسعى لتشكيل الكتلة الاكبر تمهيدا لتسمية مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، لاسيما بعد اعلان المحكمة الاتحادية العليا، في وقت سابق من اليوم الاحد، مصادقتها على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، بعد تدقيقها جميع الأسماء الواردة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

رابط مختصر