عضو بالفتح يتوقع إعلان الكتلة الاكبر “بعد العيد”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 أغسطس 2018 - 10:34 صباحًا
عضو بالفتح يتوقع إعلان الكتلة الاكبر “بعد العيد”

توقع عضو ائتلاف الفتح حنين القدو، السبت، مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات قبل عطلة عيد الاضحى، فيما اشار الى ان اعلان الكتلة الاكبر سيكون بعد العيد.

وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الحوارات الجادة بين القوى السياسية اخذت شكلها النهائي ونحن قريبين جدا من اعلان الكتلة الاكبر من عدد من القوائم الانتخابية”، متوقعا “مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج قبل عطلة عيد الاضحى، واعلان الكتلة الاكبر بعد العيد”.

وأضاف القدو، أن “الكتلة الأكبر سيكون محورها الاساس تحالف الفتح، حيث استطاع رئيس التحالف هادي العامري جمع عدد كبير من القوائم الانتخابية وتقريب وجهات النظر فيما بينها وصولا لتشكيل الكتلة الاكبر”، لافتا الى أن “الاولوية الآن هي البرنامج الحكومي للسنوات الاربع المقبلة اما شخصية رئيس مجلس الوزراء فنتوقع ان يتم تأجيلها الى وقت آخر”.

واكد القدو، أن “المرحلة الحالية هي مرحلة خاصة حيث نرى ان هناك تحديات كبيرة بعد انتهاء التحدي الامني والعسكري ضد زمر داعش الارهابية، وهي مرحلة محاربة الفسادين المالي والاداري وفرض هيبة الدولة على كل اراضي العراق وخاصة التي مازالت بيد حكومة كردستان في محافظة نينوى”، مشددا أن “رئيس مجلس الوزراء القادم ينبغي ان يكون قادرا على معالجة كل هذه الملفات والحفاظ على المكاسب اضافة الى دوره بتقديم الخدمات واعادة ثقة المواطن بالعملية السياسية”.

وتشهد الساحة السياسية حراكا من الكتل الفائزة بالانتخابات البرلمانية الاخيرة، والتي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي، لتشكيل الكتلة الاكبر بغية المضي بتشكيل الحكومة المقبلة واختيار رئيس الوزراء منها.

كلمات دليلية
رابط مختصر