السلوفيني كاتانيتش مدرباً للمنتخب العراقي … بغداد – علي اسماعيل

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2018 - 4:07 مساءً
السلوفيني كاتانيتش مدرباً للمنتخب العراقي … بغداد – علي اسماعيل

حسم الاتحاد العراقي لكرة القدم مسألة المدرب الأجنبي القادم لتدريب “أسود الرافدين” خلال الفترة المقبلة، بالتعاقد مع المدرب السلوفيني سيريجكو كاتانيتش لثلاث سنوات.
ودخلت لجنة المفاوضات في الاتحاد العراقي بمحادثات سرية مع المدرب السلوفيني في محافظة أربيل، استمرت عدة أيام لوضع تفاصيل العقد كافة، الذي وقع عليه المدرب السلوفيني لمدة ثلاث سنوات، ليتقاضى سنوياً مليوناً ومئتي ألف دولار مع كادره التدريبي، المؤلف من مدرب مساعد ومدرب حراس مرمى ومدرب لياقة بدنية.

وينتظر الاتحاد العراقي تقديم المدرب إلى وسائل الإعلام بشكل رسمي بعد عيد الأضحى، على أن يبدأ بأول حصة تدريبية له في الثالث من الشهر المقبل، في معسكر يقام على ملعب المدينة الرياضية في البصرة يستمر لخمسة أيام، وبعدها يتوجه إلى الكويت لملاقاة منتخبها الوطني ودياً في العاشر من الشهر ذاته، تحضيراً لنهائيات أمم آسيا 2019.

وسيقيم المدرب السلوفيني في العراق خلال فترة إشرافه على رأس الجهاز الفني لأبطال آسيا 2007، إذ أبدى المدرب أعجابه بمحافظتي أربيل والبصرة بعد أن قام بزيارتهما، على أن يتم تقديمه إلى وسائل الإعلام حصراً في العاصمة بغداد.

وتضمن عقد المدرب الجديد لمنتخب العراق امتيازات خاصة في حال تحقيق الفوز بكأس آسيا 2019، أو التأهل إلى مونديال 2022 في قطر، وهي المهمة الرئيسية، بأمل وضع المنتخب العراقي في المونديال للمرة الثانية بتاريخه.

وسبق للمدرب صاحب الـ”55 عاماً” أن أشرف على تدريب منتخب سلوفينيا خلال الفترة من “1998 /2002″، وقاده للتأهل إلى كأس العالم وأمم أوروبا، وبعدها درب منتخب مقدونيا خلال الفترة من “2006 /2009″، وأشرف على تدريب منتخب الإمارات خلال نهائيات كأس آسيا التي أقيمت عام 2011 في الدوحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر